الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ترامب سيتفقّد جداره الحدودي مع المكسيك... بحثٌ في "أمن الحدود"

المصدر: "أ ف ب"
ترامب سيتفقّد جداره الحدودي مع المكسيك... بحثٌ في "أمن الحدود"
ترامب سيتفقّد جداره الحدودي مع المكسيك... بحثٌ في "أمن الحدود"
A+ A-

أعلنت الإدارة الأميركية، أمس الإثنين، أنّ الرئيس دونالد #ترامب سيتوجّه، اليوم الثلثاء، إلى الحدود الجنوبية للبلاد للاحتفال بانتهاء أعمال تشييد قسم من الجدار الذي أمر ببنائه على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتّحدة.

والرئيس الجمهوري الطامح للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من تشرين الثاني المقبل، يسعى إلى إعادة الزخم لحملته الانتخابية وتعزيز رصيده لدى ناخبيه بعدما تضاءل بسبب الأزمات التي استجدّت في الأشهر الأخيرة (جائحة كوفيد-19، أزمة البطالة، حركة الاحتجاج ضدّ عنف الشرطة والعنصرية ...).

وبعد التجمّع الانتخابي المخيّب للآمال الذي عقده في تولسا بولاية #أوكلاهوما السبت الفائت، يعتزم ترامب التوجّه إلى مدينة يوما في ولاية أريزونا الثلثاء "للاحتفال بانتهاء أعمال بناء 200 ميل (322 كيلومتر) من الجدار الجديد على الحدود الجنوبية الغربية مع المكسيك"، وفق ما أعلنت وزارة الأمن الداخلي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ ترامب سيبحث مع مسؤولين محليين في موضوع "أمن الحدود"، وسيتفقد الجدار.

وجعل الملياردير النيويوركي من محاربة الهجرة غير الشرعية أحد مداميك عهده بعدما وعد في 2016 ببناء جدار على امتداد الحدود مع المكسيك والبالغ طولها 3200 كيلومتر.

وفي البداية وعد ترامب بأن تدفع المكسيك كلفة ثمن بناء هذا الجدار، لكنّه فشل في إجبار جارته الجنوبية على أن تمدّ يدها إلى جيبها، كما فشل في إقناع الكونغرس برصد الأموال المطلوبة لذلك، فما كان منه إلا أن طلب من البنتاغون تخصيص جزء من ميزانيته لتمويل أعمال البناء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم