الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

خيبة جديدة لإشبيلية

المصدر: "أ ف ب"
خيبة جديدة لإشبيلية
خيبة جديدة لإشبيلية
A+ A-

واصل #إشبيلية إهدار النقاط بتعادل ثالث توالياً من أصل 4 مباريات خاضها بعد العودة من التوقف الذي فرضه فيروس #كورونا، وهذه المرة أمام مضيفه #فياريال 2-2، في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد النادي الأندلسي بنقطة التعادل التي وضعته موقتاً في المركز الثالث بفارق نقطة أمام أتلتيكو مدريد قبل لقاء الأخير مع مضيفه ليفانتي الثلثاء، من ملعب فياريال بصعوبة بالغة، إذ كان الأخير صاحب الأسبقية مرتين، قبل أن يتوقف في نهاية المطاف مسلسل انتصاراته المتتالية بعد العودة عند ثلاثة.

وشهدت المباراة عودة برونو سوريانو إلى فياريال بعد غياب لأكثر من ثلاثة أعوام، بسبب إصابة خطيرة في ركبته هددت مسيرته.

ودخل سوريانو اللقاء بدلاً من الكاسير وشارك في مباراته الأولى بعد غيابه 1128 يوماً عن الملاعب، وهو علق على العودة بالقول: "لا أعلم ما يجب أن أقول. مرت فترة طويلة جداً منذ أن لعبت. هذا شيء هام جدا بالنسبة لي. حاولت العودة في الكثير من المرات. لا أخفي أني فكرت في بعض الأحيان أنه من الأفضل عدم المواصلة".

وافتتح فريق "الغواصة الصفراء" الذي قلب وضعه رأسا على عقب بعد العودة من التوقف (خسر مبارياته الثلاث الأخيرة قبل تعليق الموسم)، التسجيل في الدقيقة 18 عبر باكو ألكاسير، الذي سقطت الكرة أمامه بعدما صد الحارس التشيكي توماس فاسليك محاولة رأسية للكاميروني أندري زامبو أنغيسا، فتابعها في الشباك.

واعتقد الضيف الأندلسي أنه سيدخل الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من ضيفه، وذلك بعد أن أدرك التعادل بهدف رائع سجله سيرخيو إسكوديرو بتسديدة يسارية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى سيرخيو أسينخو (39).

لكن باو توريس أعاد فياريال الى المقدمة في الوقت القاتل من كرة رأسية الى الزاوية اليمنى إثر ركلة ركنية نفذها المخضرم سانتي كازورلا من الجهة اليمنى (4+45).

وتكرر سيناريو الشوط الأول في الثاني حين أدرك إشبيلية التعادل بهدف رائع آخر جاء من تسديدة "على الطاير" لمنير الحدادي إثر عرضية من خيسوس نافاس (63)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ليكتفي فياريال بنقطة رفع بها رصيده الى 48 في المركز السادس موقتا.

وتنتظر فياريال فترة صعبة، إذ يتواجه الأحد مع فالنسيا ثم يسافر الى الأندلس للقاء ريال بيتيس الأربعاء المقبل، قبل أن يستقبل برشلونة حامل اللقب في نهاية الأسبوع، علما أنه يحل ضيفاً على ريال مدريد أيضا في المرحلة قبل الأخيرة.

وفي مباراة ثانية، فرط ليغانيس بفوز ثمين لصراعه من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، باهداره ركلة جزاء في الدقيقة 65 من مباراته وضيفه غرناطة، ليكتفي في نهاية المطاف بنقطة التعادل السلبي.

ويلتقي الثلثاء بلد الوليد مع خيتافي وبرشلونة مع أتلتيك بلباو، ثم تستكمل المرحلة الأربعاء بلقاءات ريال سوسييداد مع سلتا فيغو، ألافيس مع أوساسونا، وريال مدريد مع ريال مايوركا.

وتختتم الخميس بلقاءي إيبار مع فالنسيا، وريال بيتيس مع إسبانيول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم