الجمعة - 23 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

التهرّب الضريبي يطارد نجوم الفن في مصر آخرهم هنا شيحة

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
التهرّب الضريبي يطارد نجوم الفن في مصر آخرهم هنا شيحة
التهرّب الضريبي يطارد نجوم الفن في مصر آخرهم هنا شيحة
A+ A-

قرّرت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر، تأجيل محاكمة الفنانة هنا شيحة، في اتهامها بالتهرب من دفع مبلغ 661 ألف جنيه للضرائب إلى جلسة 17 تموز المقبل.

واتهمت الفنانة هنا شيحة في القضية رقم 50 لسنة 2020، بالتهرب من دفع مبلغ 661 ألفاً و513 جنيهاً، للضرائب العامة في الفترة من 2010 حتى 2017، خلال عملها مع شركات "بانوراما" للإنتاج الفني، و"صوت القاهرة"، و"ميديا هاوس"، و"كونكت"، و"أرت ميكرز"، و"ميدل ويست".

التهرب الضريبي بات تهمة تطارد عدداً كبيراً من نجوم الفن في مصر، حيث قضت محكمة جنح التهرّب الضريبي قبل أشهر عدة، بمعاقبة الفنان المصري تامر عاشور، بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة التهرّب الضريبي بقيمة 183.269 ألف جنيه، لإخفائه إدارة وأرباح التعامل مع شركة "آرت استوديو"، و"الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي"، و"شركة "روتانا" للتوزيع الفني".

القائمة تضم الفنان عادل إمام الذي دخل في أزمة مع الضرائب العام 2014، بعدما أحالته وزارة المال، على النيابة وتم التصالح مع الضرائب، ليعلن وكيل وزارة المالية تسديد الزعيم 5 ملايين و400 ألف جنيه.

كما تضم القائمة المطرب تامر حسني، الذي اتهم بإخفاء مليونين و85 ألف جنيه مصري، عن مأمورية الضرائب العامة، وهو ما جعل الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم تتعقبه.

الراقصة والفنانة المصرية فيفي عبده، ظهرت في القائمة بعدما أحالت وزارة المالية ملفها على نيابة الأموال العامة، وسجّلت لها قضية تهرب ضريبي في النيابة.

انضم الفنان أحمد مكي إلى قائمة النجوم المتهربين من دفع الضرائب في العام 2017، إذ سدّد مبلغاً قيمته 130 ألف جنيه برغم أن دخله السنوي بلغ 15 مليون جنيه، كما ضمّت القائمة الفنانة بشرى بسبب عدم تقديمها إقرارها الضريبي فأحالتها وزارة المالية في حزيران العام 2014، للنيابة، بتهمة تهرّب ضريبي وصلت قيمته إلى 450 ألف جنيه.

واتهم الفنان محمد رمضان، بإخفاء 29 مليون جنيه حصل عليها بشيكات من شركة "الصباح" و"قناة النهار"، وطولب بدفع 9 ملايين جنيه قيمة ضرائب وتعويض وغرامات تأخير، ليدخل في نزاع مع هيئة الضرائب.

الفنانة روبي، أحد نجوم التهرّب الضريبي في مصر، إذ دخلت في أزمة مع الضرائب عن أجرها من فيلم "الوعد" ودفعت مليوناً و270 ألف جنيه.

كما اتهمت الراقصة صافيناز، العام 2014، بتهربها من تسديد ضرائب قدرها 650 ألف جنيه، وذلك بعدما وقّعت عقداً مع أحد فنادق الجيزة، بقيمة 480 ألف جنيه عند قدومها لمصر، وتمّت زيادة قيمة العقد بعد مشاركتها في المسلسلات والأفلام من دون أن تبلغ مصلحة الضرائب عن تعاملاتها المالية.

الكلمات الدالة