الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 29 °

"ومن الحب ما قتل"... حادثة مأسوية في مصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
"ومن الحب ما قتل"... حادثة مأسوية في مصر
"ومن الحب ما قتل"... حادثة مأسوية في مصر
A+ A-

"ومن الحب ما قتل"... كان كلمة السر في تكرار بعض حالات الانتحار خلال الساعات الماضية في مصر، بسبب تمسكهم بالزواج ممن أحبوا.

كانت البداية بإقدام شاب على الانتحار بإلقاء نفسه من الطبقة الخامسة في منزل خطيبته بدائرة قسم أول مدينة سوهاج، بعد علمه برفض أسرة خطيبته إتمام زواجهما، وتعرّضه لانتقادات عنيفة.

ووردت إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول محمود ج. (18 سنة) جثة هامدة. وبالفحص وسؤال والده جمال. ع. م. أقر أنه في أثناء وجود نجله المذكور في منزل خطيبته شيماء م. م. (15 سنة - طالبة) وتقيم في ناحية "القنابرة" بدائرة القسم، ألقى بنفسه من شرفة الطبقة الخامسة، ما أدى إلى وفاته، بسبب رفض أهلها إتمام زواجهما، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك.

وأكدت خطيبته ووالدها صحة الواقعة، وأن المجني عليه انتحر بإلقاء نفسه من الطبقة الخامسة عندما علم برفض إتمام الزواج.

وفي المحافظة نفسها، حدثت واقعة انتحار أخرى، بعدما تمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنقاذ شاب ألقى بنفسه في نهر النيل من أعلى جسر أخميم بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج، بعد رفض أسرته عقد قرانه على فتاة يحبها.

وبالفحص تبين قيام يحيى. ط. م. (23 سنة) بإلقاء نفسه في نهر النيل. وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنقاذه. وبسؤاله أقر بارتكابه الواقعة نتيجة رفض أهله عقد قرانه على إحدى الفتيات، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك.

الكلمات الدالة