الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

محمود عيد يُحاكي التسامح بالموسيقى... وتعاون مرتقب مع أصالة ومروان وكارول

المصدر: "النهار"
محمود عيد يُحاكي التسامح بالموسيقى... وتعاون مرتقب مع أصالة ومروان وكارول
محمود عيد يُحاكي التسامح بالموسيقى... وتعاون مرتقب مع أصالة ومروان وكارول
A+ A-

إذا كان فيروس كورونا ساهم في توقّف الحياة الفعلية لكل إنسان، وفرض نمطاً جديداً سيصبح قريباً نهجاً ثقافياً معتمداً بين سائر الناس، إلا أنّ تداعيات الفيروس فشلت منذ اليوم الأول أمام الإبداع لدى المفكّرين والفنانين الذين تحدّوا الفيروس من داخل منازلهم وقدّموا نتاجاً فنّياً كان بمثابة مواساة لكل شخص يعيش ظروفاً صعبة.

الفنان والملحن محمود عيد وجد في الموسيقى مرتعاً للتعبير عن مراحل مصيرية تمرّ فيها الإنسانية، وما يمرّ به لبنان على وجه الخصوص. بصمته كانت حاضرة في رمضان عبر توقيعه شارة مسلسلين هما "بالقلب" و"العودة" ومن كلمات علي المولى، عرضا على "المؤسسة اللبنانية للارسال". 

وقرر أخيراً أن يمضي في تقديم مقطوعات موسيقية تحمل بصمته بعنوان "Forgiveness"، ويستعد أخيراً لتحضير مقطوعة موسيقية كلاسيكية انتهى أخيراً من تسجيلها ويستعد لتصويرها على طريقة الفيديو الكليب. كما يتعاون في الفترة المقبلة مع عدد من الفنانين منهم أصالة ومروان خوري وكارول سماحة.

يُذكر أنّ الملحّن عيد تعاون مع أهم نجوم العالم العربي أبرزهم: راغب علامة، وائل كفوري، مروان خوري، كارول سماحة، وائل جسار، آدم، زياد برجي وصبحي توفيق وآخرين، كما أعاد توزيع أغنية "كل القصايد" لمروان خوري وصوّرها على طريقة الفيديو الكليب كتحية منه إلى الأخير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم