السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون في تظاهرة ضد العنصرية: تجربة مليئة بالمشاعر

المصدر: "أ ف ب"
هاميلتون في تظاهرة ضد العنصرية: تجربة مليئة بالمشاعر
هاميلتون في تظاهرة ضد العنصرية: تجربة مليئة بالمشاعر
A+ A-

شارك بطل العالم 6 مرات في سباقات #فورمولا 1 البريطاني #لويس_هاميلتون في تظاهرة ضد العنصرية في #لندن، واصفاً هذه التجربة بأنها "فعلاً مليئة بالمشاعر".

وهاميلتون هو السائق الوحيد من البشرة السمراء في بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، وقد انضم إلى المتظاهرين الذين يقومون بحملات مستمرة ضد العنصرية، اثر مقتل المواطن الأميركي صاحب البشرة السمراء جورج فلويد على يد شرطي في مدينة مينيابوليس.

وقال هاميلتون: "ذهبت إلى هايد بارك للمشاركة في التظاهرة السلمية، وكنت فعلاً فخوراً بنفسي، بعد ان رأيت العديد من الاشخاص من مختلف الأجناس والأصول يؤيدون هذه الحملة (بلاك لايفز ماتر)".

وكان هاميلتون اطلق لجنة للتنوّع تهدف إلى جذب المزيد من أصحاب البشرة السمراء نحو الرياضات الميكانيكية، خصوصاً دراسة العلوم والتكنولوجيا والرياضيات.

وقال سائق فريق مرسيدس (35 عاماً) في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمس": "قاتلت ضد العنصرية خلال كامل مسيرتي، ألقيت أشياء علي عندما كانت أشارك في الكارتينغ، وبعض المشجعين قاموا بدهن وجوههم باللون الاسود مطلع مسيرتي في الفورمولا 1 عام 2007".

وأضاف: "رغم نجاحي في الرياضة، لا تزال القيود الحصرية في الفورمولا 1 حاضرة. لا يكفي ان ينظر اليك كمثال جيد للتطور. هناك الآلاف من الاشخاص الضالعين في هذه الصناعة، وهذه المجموعة بحاجة أن تكون أكثر تمثيلاً للمجتمع".

وتابع حامل لقب بطولة العالم: "انتهى وقت الابتذال والحجج الواهية. آمل في أن تؤدي لجنة هاميلتون إلى تغييرات حقيقية، ملموسة وقابلة للقياس".

وختم: "عندما انظر إلى الوراء، بعد 20 عاماً، أريد رؤية رياضة أصبحت متنوعة مثل العالم المعقد المتعدد الثقافات، الذي نعيش فيه، بعد ان مَنحت عدة فرص لشاب خجول من أصحاب البشرة السمراء من الطبقة العاملة في ستيفينيج".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم