الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جدل مصري بسبب شائعات "سرطنة" الخوخ والبطيخ... والحكومة ترد

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
جدل مصري بسبب شائعات "سرطنة" الخوخ والبطيخ... والحكومة ترد
جدل مصري بسبب شائعات "سرطنة" الخوخ والبطيخ... والحكومة ترد
A+ A-

اشتعلت حالة من الجدل في الشارع المصري على مدار الأيام الماضية، بسبب شائعات تداول فواكه صيفية مسرطنة بالأسواق، تؤدي إلى أضرار صحية.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر تحذيرات من تناول البطيخ والخوخ بسبب شائعات عن وجود مواد سامة ومبيدات مسرطنة، وهو ما دفع الحكومة المصرية إلى كشف حقيقة الأمر.

ونفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول تداول فواكه صيفية مسرطنة بالأسواق، مؤكدين أنهم تواصلوا مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة أن لا صحة لتداول أي فواكه أو محاصيل زراعية مسرطنة بالأسواق، مُشددةً على أن كل المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق، بما فيها الفواكه سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي مبيدات ضارة، وتخضع لعمليات فحص دقيقة من الجهات المعنية للتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات القياسية.

وأعلنت وزارة الزراعة أن الصادرات الزراعية المصرية ارتفعت خلال أول 5 أشهر من العام الحالي، حيث وصلت إلى 3 ملايين و226 ألفاً و150 طناً، بخاصة 13 صنفاً من الفواكه والخضراوات، تشمل الموالح والبطاطا والبصل والفراولة والفاصولياء والفلفل والخيار والرمان والباذنجان والمانجو والعنب والثوم والجوافة، حيث احتلت صادرات الموالح المركز الأول بإجمالي مليون و354 ألف طن، والبطاطا الثاني 628 ألف طن، وكذلك احتل البصل المركز الثالث بـ240,089 ألف طن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم