الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

تشلسي حلّ عقمه الهجومي بالألماني فيرنر؟

تشلسي حلّ عقمه الهجومي بالألماني فيرنر؟
تشلسي حلّ عقمه الهجومي بالألماني فيرنر؟
A+ A-

أمضى الدولي الألماني تيمو فيرنر أربعة مواسم ناجحة مع لايبزيغ في"البوندسليغه"، إلا أنه سيحط الرحال في إنكلترا وتحديدا في صفوف تشلسي ليكرس مغامراته التهديفية التي خطف بها الأنظار منذ بدايته الاحترافية. وأعلن تشلسي الخميس توصله إلى اتفاق مع لايبزيغ للتعاقد مع فيرنر الذي كان عقده مع فريقه يتضمن بندا جزائيا بقيمة 60 مليون أورو لفسخه قبل 15 حزيران الجاري.

وقال النادي اللندني في بيان إن اللاعب البالغ من العمر 24 سنة "وافق على البنود الشخصية للعقد وسيبقى مع فريقه الألماني حتى نهاية موسم البوندسليغه. سيلتحق بزملائه الجدد في تموز المقبل بعد الخضوع للفحص الطبي". وأفادت تقارير صحافية ان قيمة العقد بلغت 54 مليون أورو ويمتد خمس سنوات.

وقال فيرنر لموقع النادي: "يسعدني أن أوقّع مع تشلسي، إنها حقا لحظة فخر بالنسبة الي الانضمام إلى هذا النادي الرائع. أود بالطبع أن أشكر لايبزيغ، النادي والجماهير، على أربع سنوات رائعة. ستظل في قلبي إلى الأبد". وأضاف: "أتطلع الى الموسم المقبل مع زملائي الجدد ومدربي الجديد (فرانك لامبارد) وبالطبع جماهير تشلسي. معا أمامنا مستقبل ناجح جدا".

وبات فيرنر الذي ساهم هذا الموسم في بلوغ فريقه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ثاني لاعب يتعاقد معه النادي اللندني للموسم المقبل، بعد لاعب وسط أجاكس أمستردام الهولندي الدولي المغربي حكيم زياش.

وسجل فيرنر 32 هدفا مع 13 تمريرة حاسمة في 43 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 26 هدفا في 32 مباراة في "البوندسليغه"، ما وضعه في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البطل المتوج بايرن ميونيخ، مع تبقّي مرحلتين.

ويتميز فيرنر الذي يعتبر أحد أكثر المهاجمين الشباب المقلقين لراحة المدافعين في أوروبا، بسرعته وحركته وفعاليته في إنهاء الهجمات، وقدرته على شغل مراكز هجومية مختلفة. وتعتبر الصفقة بمثابة ضربة رابحة للنادي اللندني الساعي إلى سد الفجوة عن ليفربول ومانشستر سيتي المسيطرَين على منافسات الدوري الممتاز، وتتيح له أيضا تعويض الرحيل المتوقع للجناحين الإسباني بدرو رودريغيز والبرازيلي ويليان عقب نهاية عقديهما هذا الصيف.

وحقق فيرنر أمنيته في 2013 باللعب لفريق مسقط رأسه شتوتغارت، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي بعمر السابعة عشرة، وأصغر مسجل عندما هزّ الشباك ثلاث مرات في عشر مباريات. وحصل على لقب "توربو تيمو" نظرا الى سرعة عالية يعزوها الى الركض في الجبال مع والده خلال طفولته. وقد قطع فيرنر مسافة 100 متر في 11,1 ثانية، وبات أصغر لاعب يخوض 50 مباراة في الدوري الألماني. ولكن على رغم أهدافه، هبط شتوتغارت الى الدرجة الثانية في 2016. ومع أهدافه الـ93 منذ انضمامه الى لايبزيغ، يتوقع أن يضيف فيرنر زخما هجوميا افتقده تشلسي ومدربه لامبارد هذا الموسم. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم