الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 19 °

إعلان

دقيقة صمت وركوع واعتذار مع عودة الدوري الإنكليزي

المصدر: "أ ف ب"
دقيقة صمت وركوع واعتذار مع عودة الدوري الإنكليزي
دقيقة صمت وركوع واعتذار مع عودة الدوري الإنكليزي
A+ A-

عادت عجلة #الدوري_الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى الدوران من دون جمهور بعد توقف نحو 100 يوم، بسبب فيروس #كورونا، مع مباراة بين #أستون_فيلا وضيفه #شيفيلد_يونايتد، شهدت تحية لضحايا "كوفيد-19" والمواطن الأميركي صاحب البشرة السمراء جورج فلويد، وجدلاً حول تقنية خط المرمى دفع الشركة المشغلة للاعتذار.

وبدأت المباراة المؤجلة من المرحلة 28، بدقيقة صمت حداداً على ضحايا "كوفيد-19"، وتحية للعاملين في المجال الصحي لمواجهته.

كما قام اللاعبون والمدربون والحكام بالركوع على ركبة واحدة حول دائرة منتصف الملعب، في تحية للمواطن الأميركي فلويد، الذي توفي بعد توقيفه من قبل شرطي في مدينة مينيابوليس في 25 أيار الماضي.

وأثارت وفاة فلويد بعدما ركع الشرطي لدقائق بركبته على عنقه، احتجاجات واسعة مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة، لقيت صداها في مختلف أنحاء العالم. ولم تخلُ ملاعب الكرة من حركات التضامن، لا سيما من خلال هذه الحركة التي أداها عدد من اللاعبين أثناء احتفالهم بتسجيل أهداف.

وستحل عبارة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود تهم) بدلاً من أسماء اللاعبين على الجهة الخلفية من قمصانهم، في المباريات الـ12 الأولى بعد العودة.

وفي حين كانت المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، رتيبة على الصعيد الفني، شهد شوطها الأول محطة جدلية.

ففي الدقيقة 43، نفذ لاعب شيفيلد أوليفر نوروود ركلة حرة مباشرة، أخطأ حارس أستون فيلا النروجي أوريان نايلاند في التعامل معها، اذ أمسكها وتراجع الى الخلف نحو مرماه.

وأظهرت لقطات الإعادة التلفزيونية ان النروجي تجاوز خط مرماه مع الكرة بالكامل، لكن الحكم مايكل أوليفر أوضح للاعبي شيفيلد المعترضين، ان تقنية خط المرمى لم تؤشر الى دخول الكرة، ولذلك لم يتم احتساب هدف.

وأكدت شركة "هوك آي" (عين الصقر) المشغلة للتقنية، في بيان بعد المباراة، ان عدم إشعار الحكم بالهدف ليس خطأ تقنيا.

وأوضحت: "الكاميرات السبع الموضوعة في المدرجات حول منطقة المرمى، أعاقها الحارس، مدافع، والقائم"، مؤكدة ان إعاقة مجال الرؤية الى هذا الحد "لم تسجل مطلقا في أكثر من تسع آلاف مباراة" استخدمت خلالها التقنية.

وشددت على ان "النظام تم اختباره والتأكد من جاهزيته قبل انطلاق المباراة"، متقدمة: "باعتذار من الدوري الممتاز، شيفيلد يونايتد، وكل من تأثر بهذه الحادثة".

وبهذه النتيجة، بقي أستون فيلا في المركز 19 قبل الأخير مع 26 نقطة، بينما تقدم شيفيلد إلى المركز السادس مع 44 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم