الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنذار ومهلة أسبوع... الأهلي المصري يردّ على إنذارات آل الشيخ: لطي الصفحة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

اشتعلت حدّة الصراعات والخلافات مجدداً بين رئيس هيئة الترفيه #السعودية تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي #الأهلي المصري، لتصل إلى ساحات القضاء مجدداً.

وأرسل محمد حمودة محامي آل الشيخ، إنذاراً رسمياً على يد محضر لمحمود الخطيب بصفته رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يطالبه فيه برد المبالغ المالية التي دعم بها النادي "الأحمر"، خلال فترة توليه الرئاسة الشرفية له، والتي قرر مجلس إدارة النادي قبول استقالته منها.

وتضمن إنذار آل الشيخ منح النادي أسبوعاً مهلة لإعادة 228 مليوناً و500 ألف جنيه مصري، والمنذر هو إحدى الشخصيات السعودية المرموقة، ونظراً لعشقه للنادي الأهلي ككيان رياضي كبير، فقد رغب في دعم النادي معنوياً ومادياً، وقد لاقت هذه الرغبة قبولاً من الخطيب وطلب منه الدعم المالي في عملية الانتخابات، وكذلك تطوير النادي في كل المجالات كلاعبين ومدربين والمباني والإنشاءات بالنادي.

كما طلب دعماً مالياً في بناء ملعب النادي الأهلي، لتحقيق حلم جمهور النادي، وبعد ذلك اجتمع مجلس إدارة النادي وقرر بالإجماع منح آل الشيخ الرئاسية الشرفية للنادي الأهلي، وبعد منحه تلك الرئاسة قدّم المزيد من الدعم المالي للنادي بما يصل إلى مبلغ 228 مليوناً و500 ألف جنيه مصري.

ورد النادي الأهلي من خلال صفحته الرسمية في "فايسبوك"، بنشر صور لأحكام القضاء المصري وشهادة نيابة الأموال العامة، بشأن الأموال والهدايا التي حصل عليها النادي من آل الشيخ، وعلقوا عليها "صور أحكام القضاء المصري وشهادة نيابة الأموال العامة ترد على ادعاءات محامي آل الشيخ الباطلة".

وأكد النادي أنه غير ملزم قانوناً برد هذه التبرعات، بعد أن باتت جزءاً من أموال النادي التي تراقبها الجهة الإدارية والرقابية، وتمتلكها الجمعية العمومية له، إلا أنه وحرصاً على قيمة ومكانة أعضاء مجلس الإدارة وقيم وثوابت وتاريخ النادي، ولطيّ هذه الصفحة، فإن مجلس الإدارة هو من بادر من تلقاء نفسه واتخذ قراراً بجلسته المنعقدة بتاريخ 2/6/2020 "بمخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي، ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة".

كما شهدت المستندات الصادرة من محكمة جنوب القاهرة الابتدائية براءة رئيس النادي محمود الخطيب ونائبه العامري فاروق من الاتهامات المنسوبة إليهما.

ورد "آل الشيخ" عبر صفحته في "فايسبوك" على الأهلي، قائلاً: "أرجو عدم الخلط بين الأشخاص والكيانات أو مصر. مصر وقيادتها وشعبها في قلبي. خلافاتي مع أشخاص. وأنا لا أزال أقول أثق في قضاء مصر العريق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم