الثلاثاء - 01 كانون الأول 2020
بيروت 17 °

إعلان

قبل أحمد زكي... مسلسلات تناولت السير الذاتية لنجوم الفن

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
قبل أحمد زكي... مسلسلات تناولت السير الذاتية لنجوم الفن
قبل أحمد زكي... مسلسلات تناولت السير الذاتية لنجوم الفن
A+ A-

تعاقدت شركة "سينرجي" رسمياً مع السيناريست بشير الديك لكتابة قصة حياة الفنان أحمد زكي، لتقديمها في عمل درامي بشهر رمضان لعام 2021، ويكون بطلها الفنان محمد رمضان.

واجتمع كل من رمضان مع الكاتب بشير الديك وحسام شوقي مدير شركة "سينرجي" من أجل وضع اللمسات الأولى على القصة التي ستعرض خلال شهر رمضان الكريم، حيث أعلن رمضان في حسابه قائلاً: "الحمد لله اليوم تم التعاقد مع السيناريست الكبير بشير الديك لتأليف مسلسل (أحمد زكي)".

السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي لن تكون الأولى التي يتم تناولها في عمل درامي، حيث سبق وأن تم عرض مسلسل "أم كلثوم" الذي جسّد حياة كوكب الشرق من طفولتها حتى النجومة والوفاة، وكان بطولة الفنانة صابرين وحسن حسني وأحمد راتب وأخرجته إنعام محمد علي.

مسلسل "العندليب" يحكي قصة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ وحياته الشخصية والمهنية ومن بطولة شادي شامل وعبلة كامل وكمال أبورية ولقاء الخميسي.

ولم يكن هذا هو المسلسل الوحيد الذي حكى حياة العندليب، حيث تم تقديم مسلسل آخر عام 1979، بجانب فيلم من بطولة الراحل أحمد زكي.

فقد جسد الفنان الراحل والمطرب عماد عبد الحليم عقب وفاة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ شخصيته فى مسلسل بعنوان "العندليب الأسمر" وتم إنتاجه العام 1979، بمشاركة عدد من الفنانين هم شيرين وحسين الشربيني وفردوس عبدالحميد أحمد ماهر وأمين الموجي.

كما قدمت إذاعة الكويت مسلسلاً إذاعياً تناول حياة عبدالحليم حافظ، حمل عنوان "مشوار المجد والعذاب"، كتبه السيد الشوربجي، وأخرجه مهند الأنصاري، بطولة سمير حسني، كريمة مختار، زبيدة ثروت، وحسن مصطفى.

مسلسل "السندريلا" حكى قصة حياة الفنانة سعاد حسني، من بداية ظهورها وتألقها وقصة إصابتها بالمرض وتوقفها عن التمثيل انتهاءً بوفاتها في ظروف غامضة، ومن بطولة منى زكي وغادة رجب ويوسف الشريف ومدحت صالح ومها أبوعوف.

كما حكى مسلسل "أبو ضحكة جنان" قصة حياة الفنان إسماعيل ياسين منذ بدايته كمطرب في السويس، مروراً برحلته الطويلة في عالم الفن، ومن بطولة أشرف عبدالباقي وصلاح عبدالله ورانيا فريد شوقي.

مسلسل "أسمهان" تناول قصة حياة المطربة الراحلة، وانتقالها من بيروت إلى القاهرة ولمعان اسمها في عالم الفن وعلاقتها بشقيقها فريد الأطرش حتى حادث وفاتها الغامض، وهو من بطولة سلاف فواخرجي وفراس إبرهيم وعابد فهد وأمل رزق.

وجسّد مسلسل "أنا قلبي دليلي" قصة الفنانة ليلى مراد ومن بطولة صفاء سلطان وأحمد فلوكس وأمل رزق وعمرو محمود ياسين.

كما قدمت الفنانة وفاء عامر شخصية الراقصة الراحلة تحية كاريوكا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم