الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

وسط اكتساح آبل... انخفاض مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2020

المصدر: "جي أس أم آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
A+ A-

انخفضت مبيعات الهواتف الذكية في العالم بنسبة 13٪ في الربع الأول من العام 2020 الحالي، كما ذكر أحدث تقرير لشركة Counterpoint Research.

ووفقاً لموقع "gsmarena"، فإن الهواتف الذكية المتميزة التي يتجاوز سعرها 400 دولار، شهدت مبيعاتها انخفاضاً بنسبة 13٪ في الربع الأول من العام الحالي بين شهري كانون الثاني وآذار.

هيمنت شركة #ابل الأميركية على سوق مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 57٪، تلتها شركة سامسونغ التي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 19٪، فيما جاءت هواوي في المراكز الثالث بنسبة 12٪، ثم شركة أوبو بنسبة 3٪ وشركة شاومي بنسبة 2٪.

كما استحوذت آبل على 4 من أفضل 5 هواتف ذكية متميزة في السوق العالمية، كان على رأسها آيفون 11، بـ30 ٪ من المبيعات، ومن خلفه برو ماكس 11 بنسبة 9% ثم vanilla 11 Pro بنسبة 7%، ومن بعدها آيفون XR بنسبة 6% وهواوي ميت 30 برو بنسبة 3%.

سيطرت شركة آبل على المبيعات في جميع الأسواق باستثناء الصين، ومن خلفها آبل.

احتلت سامسونغ المرتبة الثانية في جميع الأسواق باستثناء الصين، حيث احتلت شركة آبل ذلك المكان، بينما شهد المركز الثالث منافسة بين هواتف هواوي وغوغل ووان بلس وشاومي وأوبو، حيث حصل كل منها على المركز الثالث في منطقة من المناطق السبع المدرجة في التقرير.