الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ثلاثة لاعبين ساهموا في لقب بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
ثلاثة لاعبين ساهموا في لقب بايرن ميونيخ
ثلاثة لاعبين ساهموا في لقب بايرن ميونيخ
A+ A-

توج #بايرن_ميونيخ بطلاً لـ #الدوري_الألماني لكرة القدم للمرة الـ30 في تاريخه والثامنة توالياً، بفوزه على فيردر بريمن 1-0، في المرحلة 32، قبل مرحلتين من نهاية الموسم المستأنف بعد توقف بسبب فيروس #كورونا.

وفي ما يأتي ثلاثة لاعبين ساهموا بشكل أساسي في تتويج النادي البافاري بقيادة مدربه هانزي فليك:

روبرت ليفاندوفسكي

في سن الـ31، يبدو المهاجم الدولي البولندي في إحدى أفضل المراحل في مسيرته. يتصدر ترتيب هدافي البوندسليغا مع 31 هدفاً، في رصيد هو الأفضل له خلال مسيرته، وسجل هذا الموسم 46 هدفا في مختلف المسابقات، بينها 11 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يجعل منه أيضا هداف هذا الموسم للمسابقة القارية المعلقة.

ويبدو ليفاندوفسكي قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب هداف الدوري الألماني لصالحه للمرة الخامسة في مسيرته (منها مرتان مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند)، ليكون الثاني على لائحة أبرز الهدافين في تاريخ البوندسليغا بعد غيرد مولر الذي توج هدافا 7 مرات.

توماس مولر

عاد مولر، أحد نجوم التتويج الألماني بلقب مونديال 2014 في البرازيل، إلى أفضل مستوياته هذا الموسم، ورد بشكل مثالي على قرار مدرب المانشافت يواكيم لوف في آذار 2019، إنهاء مسيرته مع المنتخب الوطني.

انتقد مولر (30 عاماً) تجربته مع المدرب السابق لبايرن الكرواتي نيكو كوفاتش، والذي أبعد من منصبه في تشرين الثاني الماضي بعد سلسلة من النتائج المخيبة. اعتبر اللاعب الدولي السابق ان المدرب الكرواتي أبقاه لفترات طويلة على مقاعد البدلاء، لكنه استعاد مكانته الأساسية في الفريق الأحمر مع فليك.

اكتفى مولر بتسجيل 7 أهداف هذا الموسم في البوندسليغا، لكن تمريراته الحاسمة الـ20 (متخلفا بتمريرة حاسمة واحدة عن الرقم القياسي للبوندسليغا في موسم واحد)، شكلت رافداً أساسياً لأهداف ليفاندوفسكي.

ألفونسو ديفيس

أبرز اكتشافات بايرن لهذا الموسم.

إبن الـ19 عاماً، الكندي المولود لأبوين مهاجرين من غانا، انضم الى الفريق العام الماضي آتيا من فانكوفر وايتكابس لقاء 13 مليون دولار، في صفقة قياسية لناديه السابق.

خاض مباراته الأولى في البوندسليغا في تشرين الأول الماضي، بدلا من الفرنسي لوكاس هرنانديز الذي تعرض لإصابة في الكاحل. انتقل ديفيس من مركز الجناح الأيسر الى الظهير، لكن سرعته الفائقة أكسبته مكانة لافتة في تشكيلة فليك مع انطلاقات سريعة وقدرة على العودة للتغطية الدفاعية.

وأكد المدير الرياضي للنادي، البوسني حسن صالحميدزيتش، في تصريحات سابقة، انه لم يعد قادرا "على تخيل الفريق من دونه".

ظهرت سرعته بشكل أساسي في الفوز الكبير على فورتنا دوسلدورف في أواخر أيار الماضي (5-0)، حيث سجل هدفا بعد انتزاع الكرة من الفريق المنافس، وجرى بسرعة وصلت الى 35,4 كلم/ساعة قبل ان يحطمه في مباراة اليوم ضد فيردر بريمن بتسجيله سرعة بلغت 36.51  كلم/ساعة. وطرد الكندي الدولي في الدقيقة 79 ضد بريمن بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

حجز ديفيس مركزه كظهير أيسر، ودفع النمسوي دافيد ألابا الى تشكيل شراكة مع جيروم بواتينغ في قلب الدفاع، ما يضع بايرن أمام معضلة بشأن هرنانديز، الذي أصبح في الموسم الماضي أكبر تعاقد في تاريخه، مع انضمامه إلى صفوفه آتياً من أتلتيكو مدريد الإسباني لقاء 80 مليون أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم