الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري يعلن بروتوكول عودة النشاط الرياضي ومواعيده (صور)

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري يعلن بروتوكول عودة النشاط الرياضي ومواعيده (صور)
وزير الرياضة المصري يعلن بروتوكول عودة النشاط الرياضي ومواعيده (صور)
A+ A-

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عن خطة عودة النشاط الرياضي في كل الألعاب، بعد فترة طويلة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا منذ شهر آذار الماضي.

وأضاف صبحي في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع أسامة هيكل وزير الإعلام، أنه بدأ فتح الأندية بداية من اليوم لتجهيزها وتعقيم المنشآت، على أن تعود الأندية للتدريبات بدءاً من 20 حزيران الحالي.

وأكد وزير الرياضة المصري أنه تمت مراعاة كل الدوريات التي عادت في البروتوكول الطبي لعودة النشاط الرياضي، من أجل الاستفادة مما حققته وتلاشي السلبيات، وأنه تمت دراسة كل التجارب الأوروبية للاستفادة منها في وضع بروتوكول عودة النشاط وضوابطه، كما تم تصنيف الرياضات سواء التي داخل الصالات أو التي تحتاج لتلامس.

وأوضح صبحي أن خطة عودة النشاط الرياضي تتضمن الدليل الإرشادي بالاندية ومراكز الشباب، والدليل الإرشادي لضوابط عودة التشاط بالاتحادات، ونشاط الفرق القومية والإعداد الأوليمبي، مؤكداً أن فترة الفتح الأولى عبارة عن استعداد للتجهيز لما هو قادم، كما تتضمن الإجراءات تشكيل لجنة طبية بكل اتحاد رياضي لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتحديد الطواقم الطبية بالأندية المشاركة في الاتحادات وتحديد أسماء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام.

وأضاف وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحافي لعودة النشاط الرياضي، أنهم درسوا فترة الإعداد خاصة بعد طول فترة التوقف، مؤكدا أن إنكلترا بدأت بـ3 أسابيع لإعداد اللاعبين، حيث سيتم منح الأندية شهراً في مصر لإعداد لاعبيها بشكل كافٍ قبل عودة المنافسات والبطولات.

وحول مواعيد عودة النشاط، أكد وزير الرياضة المصري أن لعبات الجمباز وتنس الطاولة والسباحة واليد والسلة والتايكواندو والمصارعة والخماسي الحديث ستعود للتدريب أول تموز المقبل على أن تعود المنافسات والبطولات أول آب لتلك اللعبات، فيما يبدأ إعداد الأبطال الأوليمبيين بداية من تموز المقبل.

وبخصوص الأندية الصحية والجيم، أكد وزير الرياضة أنه سيتم فتحها من أول تموز لمدة 15 يوماً للتجهيز والتعقيم على أن تبدأ عملها الفعلي من ١٥ تموز .

وبشأن بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، أكد أن الحكومة وافقت على عودة بطولة الدوري بإجراءات وتدابير احترازية صارمة، مؤكداً أن الأندية ستعود للتدريبات يوم 20 حزيران الحالي مع اتخاذ تدابير وقائية، مع منح الضوء الأخضر لعودة البطولة رسميا بدءاً من 25 تموز، على أن يكون اتحاد الكرة مسؤولاً عن الموعد النهائي وإعداد جدول المسابقة.

فيما فجر أسامة هيكل وزير الإعلام مفاجأة بأنه في حال الشعور بأي خطر بعد عودة النشاط الرياضي من الممكن تأجيل العودة مرة أخرى خاصةً أن الأهم بالنسبة للحكومة المصرية هو صحة المصريين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم