الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تغطية خاصة للإعلان رسمياً عن جاهزية أحد ملاعب مونديال قطر

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
تغطية خاصة للإعلان رسمياً عن جاهزية أحد ملاعب مونديال قطر
تغطية خاصة للإعلان رسمياً عن جاهزية أحد ملاعب مونديال قطر
A+ A-

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة #قطر رسمياً عن جاهزية استاد #المدينة_التعليمية، ثالث ملاعب #كأس_العالم 2022 في قطر، بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف مشجّع، والذي سيستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع النهائي.

ومن المقرر تسليط الضوء على اكتمال العمل في استاد المدينة التعليمية بشكل افتراضي مراعاة للظروف التي يمر بها العالم، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة العليا، وبث مباشر لبرنامجين بالعربية والإنكليزية على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، عند الساعة 19:00 من مساء يوم غد الاثنين، حيث سيحتفي برنامج "الطريق إلى بطولة كأس العالم قطر 2022"، بالإعلان الرسمي عن اكتمال الاستاد وجاهزيته.

وسيُبث برنامجاً يناقش واقع ومستقبل الرياضة في عالم ما بعد جائحة "كوفيد-19"، حيث يستضيف نخبة من الضيوف تضم الرئيس التنفيذي لكأس العالم قطر - 2022 ناصر الخاطر، أرسين فينغر، مدير تطوير الكرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمدرب السابق لنادي أرسنال الإنكليزي، كريستيان زايفرت، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "بوندسليغا"، روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم وغيرهم.

كما سيبث الإعلان عن جاهزية هذا الاستاد عبر قنوات عدة، منها الكأس الرياضية والريان الفضائية.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة: "سيكون الاستاد محطّ أنظار العالم بأسره عند استضافة قطر والمنطقة لأول مرة مباريات كأس العالم، إلا أن قيمة الاستاد باقية في مراحل ما بعد البطولة".

وأضافت: "إن موقعه المحوري في قلب مؤسسة قطر النابض بالحياة، وضمن بيئة مجتمعية مرحبة بالجميع، سيجعل منه مركزاً حيوياً مفعماً بالنشاط والتفاعل الاجتماعي والمعرفة. كذلك سيستمر في ترسيخ مكانته كوجهة تعدّ من أكثر المرافق الرياضية استدامة في العالم، وتستقطب أيضاً كافة أفراد المجتمع في مرحلة ما بعد البطولة، وتحفزهم على تبني الرياضة وأنماط الحياة الصحية، بما يساهم في تعزيز أهمية الاستدامة كعنصر رئيسي في حياتنا اليومية".

وتابعت:" يشكّل الاستاد مصدراً لاكتساب التجارب، والترفيه، والإلهام، والتعلّم، الذي يستمر مدى الحياة. نحن سعداء وفخورون بوجوده ضمن مجتمع مؤسسة قطر، ونهنئ جميع المعنيين الذين شاركوا في تحويل هذه الرؤية إلى واقع رائع".

من جانبه، قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا رئيس كأس العالم - قطر 2022: "يمثّل الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استادات المونديال مصدر فخر لنا في اللجنة العليا ومؤسسة قطر وفي عموم البلاد، ويؤكد أننا نسير بثبات على طريق تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، ونتطلع لافتتاح استادين إضافيين في نهاية العام الجاري".

وأضاف: "في الوقت الذي يجابه فيه العالم جائحة كوفيد-19، يأتي اكتمال الاستاد ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أفضل، وأننا نقترب شيئاً فشيئاً من العودة للحياة الطبيعية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، والاستادات الممتلئة بالمشجعين".

وتابع: "تحمل بطولة قطر 2022 رمزية خاصة كونها الأولى في المنطقة والثانية في قارة آسيا، لكن في ظل أزمة جائحة كوفيد-19، أعتقد أن المونديال قد اكتسب أهمية إضافية، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الشعوب، وتتطلع قطر إلى مستقبل أكثر إشراقاً عقب انتهاء هذه الأزمة، وأن يجتمع الناس من مختلف أرجاء العالم في هذا الاستاد، وغيره من استادات البطولة، في مهرجان عالمي يحتفي بكرة القدم خلال منافسات المونديال في 2022".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم