الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد السعودي يحسم مصير الدوري

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد السعودي يحسم مصير الدوري
الاتحاد السعودي يحسم مصير الدوري
A+ A-

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف الموسم الرياضي 2019-2020 المعلق منذ منتصف آذار الماضي، بسبب فيروس #كورونا، في الرابع من آب المقبل، بعد التنسيق مع رابطة المحترفين لتحديد مواعيد استئناف بطولتي المحترفين والدرجة الأولى.

واعتمد الاتحاد السعودي خلال اجتماعه زيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة إلى خمسة حسب التعديلات الجديدة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال الاتحاد السعودي في بيان له عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "ثمن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، واعتبر ان هذه الجهود ما هي الا تأكيد على حرص الحكومة على سلامة الجميع".

وأضاف: "تابع اتحاد الكرة مستجدات الوضع الصحي مع الجهات المختصة منذ إعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 آذار الماضي، بدعم من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة".

وتابع: "بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الأسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية، وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات بداية من 21 حزيران الجاري، وذلك استعداداً لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي واجراءات احترازية مشددة".

وقرر الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات، فيما تقرر عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية مع صعود الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل من 24 إلى 28 فريقاً".

أعلنت وزارة الرياضة السعودية وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، عن رفع تعليق النشاط الرياضي اعتباراً من يوم الأحد 21 حزيران الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب.

وكانت وزارة الرياضة السعودية أعلنت قبل بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت أن "على الاتحادات الرياضية تحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من يوم الثلثاء 4 آب المقبل مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام المقبلة".

وأضاف بيان للوزارة على حسابها في "تويتر": "ستقوم الوزارة وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية السعودية والاتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الاجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والاشراف عليها وحرصاً على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية".

وأوضح البيان أن وزير الرياضة "أصدر قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، واتخاذ أي اجراءات لازمة في حينها حفاظاً على سلامة كافة الرياضيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم