الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تركيا واثقة من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
تركيا واثقة من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا
تركيا واثقة من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا
A+ A-

أكد وزير الرياضة التركي محمد كاسابوغلو أنه "واثق" من استضافة #اسطنبول لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في وقت يدرس الاتحاد الأوروبي للعبة ( #يويفا) استكمال المسابقة المعلّقة بصيغة معدلة، بسبب تداعيات فيروس #كورونا.

وكان من المقرر ان تقام المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 30 أيار الماضي، قبل أن يعلن الاتحاد القاري في آذار الماضي تعليق المسابقة التي كانت قد بلغت الدور ثمن النهائي، حتى إشعار آخر.

وفي حين لم يعلن "يويفا" رسمياً بعد أي تعديل في مكان إقامة المباراة النهائية، تشير تقارير صحافية إلى ان الاتحاد الأوروبي يدرس استكمال المسابقة بصيغة معدلة في آب، قد تلحظ إقامة ما تبقى من مراحل بصيغة بطولة نهائية.

وقد يتوصل "يويفا" إلى قرار بشأن المعضلة خلال اجتماع لجنته التنفيذية في 17 حزيران الحالي.

ويتم التداول بأسماء مدن عدة مثل لشبونة البرتغالية والعاصمة الروسية موسكو وفرانكفورت الألمانية، فيما أعرب رئيس بلدية العاصمة الاسبانية مدريد عن رغبته باستضافة مدينته للمباراة النهائية.

ورغم كل التكهنات، الا ان الاتراك لا زالوا متفائلين.

وقال كاسابوغلو في حديث مع قناة "تي أر تي" التركية الرياضية إنه "ليس لدي أدنى شك أنها ستقام بأفضل طريقة في تركيا. نحن واثقون أننا سنتلقى أنباء جيدة في 17 حزيران".

وأضاف: "نتابع المسألة عن كثب، إنها مهمة جداً بالنسبة لنا".

ويعتبر المسؤولون والجماهير الاتراك أن اسطنبول تبقى المكان الأفصل لاستضافة حدث بهذه الضخامة، نظراً لنجاح تركيا النسبي في مكافحة الوباء.

وأسفر "كوفيد-19" في البلاد عن 4746 حالة وفاة من أصل ما يقارب 173 ألف إصابة معلنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم