الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 18 °

إعلان

تطبيق ماسنجر Kids المخصص للأطفال متاح الآن في المنطقة العربية

المصدر: "فايسبوك"
تطبيق ماسنجر Kids المخصص للأطفال متاح الآن في المنطقة العربية
تطبيق ماسنجر Kids المخصص للأطفال متاح الآن في المنطقة العربية
A+ A-

أعلنت شركة #فايسبوك، رسمياً عن إطلاق تطبيقها المخصص للأطفال #ماسنجر كيدز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمساعدة أولياء الأمور على إيصال أطفالهم بأصدقائهم وعائلاتهم.

وبدءًا من اليوم، سيتمكن أولياء الأمور في دول المنطقة من تحميل التطبيق من متجري أبل ستور وغوغل بلاي.

وسيتم طرح التطبيق في كل من الجزائر، البحرين، مصر، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان ، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، جنوب السودان، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.


ويقدم تطبيق ماسنجر كيدز إمكانية إجراء مراسلات فورية ومحادثات مرئية تساعد الأطفال على التواصل مع الأصدقاء والأقرباء ضمن بيئة مرحة وآمنة يتحكم فيها أولياء الأمور.

ويمكن لأولياء الأمور من خلال هذا التطبيق إنشاء حسابات لأطفالهم، يستطيع الطفل الدخول من خلالها في محادثة مباشرة ومرئية فردية أو جماعية. وتقدم لوحة التحكم الرئيسية للتطبيق لمحة سريعة عن الأشخاص الذين يتواصل معهم الطفل، وكذلك تظهر تنبيهًا عند دخول أحد المدرجين على قائمة الاتصال.

ويستطيع الأهل الإدارة والتحكم في قائمة الاتصال ومتابعة كيفية استخدام أطفالهم للتطبيق. كما يتحكم ولي الأمر في الحساب وقائمة الاتصال من خلال لوحة تحكم أولياء الأمور الخاصة بتطبيق كيدز من خلال تطبيق فايسبوك الخاص بهم.

ومن خلال لوحة تحكم أولياء الأمر يمكن لولي الأمر مراقبة المحادثات التي تمت مؤخرًا مع سرد تاريخي للمحادثة، كما يمكن لولي الأمر أيضًا الاطلاع على قائمة بجهات الاتصال التي حظرها الطفل أو ألغى حظرها، وإذا ما أبلغ عن أي رسائل، بالإضافة إلى أي جهات اتصال أبلغ عنها وسبب تصرفه.

كما يمكن لأولياء الأمور ضبط الزمن الذي يقضيه الطفل في استخدام التطبيق من خلال إعدادات مسبقة تتضمن توقيت غلق التطبيق على الجهاز الخاص بالطفل من خلال لوحة تحكم أولياء الأمور. وعند تفعيل نمط السكون، لن يتمكن الطفل من الولوج إلى التطبيق.

وبالإضافة الى ما سبق، سيتمكن ولي الأمر من الإطلاع على سجل الصور ومقاطع الفيديو في مساحة الدردشات، على سبيل المثال سيتمكن ولي الأمر من الاطلاع على أحدث الصور ومقاطع الفيديو التي أرسلها الطفل أو تسلمها في صندوق الوارد الخاص به.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم