الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

شقيق جورج فلويد يناشد الكونغرس... "لوضع حدّ لآلام الأميركيين من أصل إفريقي"

المصدر: "أ ف ب"
شقيق جورج فلويد يناشد الكونغرس... "لوضع حدّ لآلام الأميركيين من أصل إفريقي"
شقيق جورج فلويد يناشد الكونغرس... "لوضع حدّ لآلام الأميركيين من أصل إفريقي"
A+ A-

ناشد شقيق #جورج_فلويد الكونغرس الأميركي، اليوم، "وضع حد لآلام" الأميركيين من أصل إفريقي و"الإصغاء إلى مطالبات" الشارع بإصلاح قوات الأمن.

وقال فيلونيز فلويد، الذي قتل شقيقه في 25 أيار في #مينيابوليس بيد شرطي أبيض: "انا هنا لأطلب منكم وضع حد للالم، وضع حد لما نشعر به من إنهاك".

وأضاف متأثّراً أنّه "لا يستطيع وصف الألم" الذي شعر به حين شاهد الشريط المصور الذي أظهر ما تعرض له شقيقه حين قضى اختناقاً تحت ركبة الشرطي ديريك شوفن.

وتابع أمام لجنة قضائية في مجلس النواب ذي الغالبية الديموقراطية: "لعلّي عبر مخاطبتكم اليوم، لا يكون (جورج) قد مات عبثا، بحيث لا يصبح فقط وجها على قميص واسما آخر على لائحة تتسع باستمرار".

وقال أيضاً: "أرجوكم، أصغوا إلى ندائي، أصغوا إلى نداءات عائلتي، إلى نداءات من ينزلون الى الشارع في العالم أجمع"، في إشارة إلى التظاهرات التي أعقبت مقتل شقيقه وهي الأكبر منذ حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في ستينات القرن الفائت.

وأضاف غداة جنازة شقيقه في هيوستن بتكساس: "لبّوا (هذه النداءات) وتبنوا الاصلاحات الضرورية لتكون قوات الامن هي الحل وليس المشكلة... إحرصوا على أن تحاسب حين تخطىء، علموها أن تتعامل مع الناس بتعاطف واحترام وعلموها أنّه ينبغي عدم اللجوء الى القوة القاتلة إلّا حين تكون حياة إنسان على المحك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم