الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"لتبقى أفريقيا آمنة"... حملة توعية للوقاية من كورونا

المصدر: "أ ف ب"
"لتبقى أفريقيا آمنة"... حملة توعية للوقاية من كورونا
"لتبقى أفريقيا آمنة"... حملة توعية للوقاية من كورونا
A+ A-

أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( #كاف) بالتعاون مع نجوم سابقين للعبة في القارة، حملة عبر مواقع التواصل للوقاية من فيروس #كورونا، بحسب ما أفاد الأربعاء.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة أكثر شمولاً ترفع شعار "لتبقى أفريقيا آمنة"، ضمن جهود الحد من تفشي وباء "كوفيد-19" في القارة السمراء.

وبحسب بيان للاتحاد، دعا اللاعبون "أقرانهم والجميع للمشاركة في التحدي من خلال تسجيل فيديو لهم وهم يقومون بركل الكرة للأعلى 19 مرة، ونشر هذا الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي".


وتشمل لائحة اللاعبين الذين شاركوا في هذه المبادرة حتى الآن أسماء مثل أحمد حسن (مصر)، بيربيتشوا نكوتشا (نيجيريا)، جوزيف يوبو (نيجيريا)، كريم حقي (تونس) وتريزور لومانا لوالوا (الكونغو الديمقراطية).

ونقل البيان عن نائب الأمين العام للاتحاد أنطوني بافو، قوله: "تجمع كرة القدم العديد من الناس من خلفيات وجنسيات ولغات مختلفة، ونأمل أن يجمع هذا التحدي الناس معاً".

وأعلنت الدول الأفريقية رسمياً تسجيل أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا، بينها أكثر من 5500 وفاة، بحسب أرقام جمعتها وكالة "فرانس برس" من مصادر رسمية.

وحذّر "كاف" من انه "بوجود العديد من عوامل الخطورة، يمكن للفيروس أن ينتشر بسرعة عبر القارة"، لا سيما "الكثافة السكانية المرتفعة، وطرق الحياة القبلية، إضافة لصعوبة الوصول لمصادر المياه والغسيل".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم