الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدولار يصل إلى 4550 ل. ل. في السوق السوداء... أمن الدولة يدهم (صور)

المصدر: "النهار"
الدولار يصل إلى 4550 ل. ل. في السوق السوداء... أمن الدولة يدهم (صور)
الدولار يصل إلى 4550 ل. ل. في السوق السوداء... أمن الدولة يدهم (صور)
A+ A-

وصل سعر صرف الدولار الأميركي إلى 4550 ل. ل. مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء للصرافين، وسط اجراءات أمنية مشددة للرقابة على محلات الصيرفة.

وأكد مصدر لـ "النهار" أنّ بعص محلات الصيرفة أقفل أبوابه بحجة عدم امتلاكه الدولار للبيع، نتيجة عدم بيع المواطنين الدولار، في حين التزم البعض الآخر بتسعيرة نقابة الصرافين التي أعلنت عنها صباح الثلثاء، والتي أتت على الشكل الآتي:

- الشراء: 3890 كحدّ أدنى

- المبيع: 3940 كحدّ أقصى.

في المقابل، أوضح مصدر لـ "النهار" أنّه "في سوق الصرافين السوداء وصل الدولار إلى 4550 ل. ل. ويستمر بالارتفاع نتيجة شحّ الدولار". 

وفي سياق متصل، أفادت المديرية العامة لأمن الدولة - قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة، أنّه "بتاريخ 9/6/2020 واستكمالا لعملها المستمر للتحقق من عدم التلاعب بسعر صرف الدولار الأميركي ومنع المضاربة في السوق السوداء، قامت المديرية العامة لأمن الدولة بتسيير دوريات استعلامية في مختلف المناطق اللبنانية وعلى محلات الصيرفة، حيث تم ضبط مخالفات عدة كالآتي:

بيروت: ضبط الفلسطيني (ج. ج) واللبناني (ح. ز) في الطريق الجديدة لتلاعبهما بسعر صرف الدولار.

جبل لبنان: ضبط اللبناني (ك. ر) خلال قيامه بأعمال صيرفة غير شرعية في الغبيري وضبط مبلغ كبير من الدولارات الأميركية والعملة اللبنانية في حوزته.

البقاع: ضبط اللبناني (ر. أ. ش) لتلاعبه بسعر صرف الدولار.

النبطية: ضبط اللبناني (ع. ش) لتلاعبه بسعر صرف الدولار.

الشمال: ضبط اللبناني (م. ك) خلال قيامه بأعمال صيرفة غير شرعية في محلة جبل البداوي. وبناء على إشارة النيابة العامة المالية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم