الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأميركي يبحث إلغاء قاعدة منع الركوع خلال النشيد الوطني

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الأميركي يبحث إلغاء قاعدة منع الركوع خلال النشيد الوطني
الاتحاد الأميركي يبحث إلغاء قاعدة منع الركوع خلال النشيد الوطني
A+ A-

يبحث مسؤولون في الاتحاد الأميركي لكرة القدم إلغاء قاعدة منع اللاعبين من الركوع خلال النشيد الوطني، في خطوة تأتي تزامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة المناهضة للعنصرية.

وأوضحت شبكة "اي اس بي ان" على موقعها أن رئيسة الاتحاد الأميركي سيندي بارلو كون تأمل في طرح هذه المسألة خلال اجتماع مجلس الادارة المقرر اليوم الثلثاء، قبل أن يؤكد لاحقاً متحدث باسم الاتحاد أن الاخير سيدرس إلغاء القاعدة.

وسبق أن أصدر الاتحاد هذا القرار في عام 2017، الذي يطلب من اللاعبين "الوقوف باحترام" خلال النشيد الوطني.

وجاءت تلك الخطوة بعد أن ركعت نجمة المنتخب ميغان رابينو على ركبة واحدة في العام 2016، تضامنا مع مواطنها كولن كوبرنيك اللاعب السابق لنادي سان فرانسيسكو لكرة القدم الأميركية الذي ركع على ركبة واحدة خلال النشيد الوطني في وقت سابق من العام ذاته لدعوة بلاده لحماية حقوق الاميركيين من عنف الشرطة، لا سيما أصحاب البشرة السمراء.

وبات الركوع على ركبة واحدة علامة تضامن رمزية وعادت الى الواجهة خلال الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة مؤخرا، في اعقاب حادثة مقتل المواطن صاحب البشرة السمراء جورج فلويد في 25 أيار الفائت على يد شرطي، بعد أن ضغط بركبته على عنقه لدقائق من دون ان يكترث لمناجاته "لا أستطيع التنفس".

وانتقلت الحركة الى الملاعب في اوروبا حيث أظهر العديد من اللاعبين في الدوري الالماني تضامنهم مع فلويد بركوعهم على ركبة واحدة، اضافة الى فريقي ليفربول وتشيلسي الانكليزيين خلال الحصص التدربية.

وأشارت شبكة "اي اس بي ان" الى انه في حال صوت مجلس إدارة الاتحاد على إلغاء القرار، فإنه سيدخل فوراً حيز التنفيذ ولكن سيكون بحاجة للتصويت عليه في الاجتماع السنوي للاتحاد العام المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم