الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وائل جمعة يتحدّث عن مسيرته الحافلة عبر "إنستغرام"

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
وائل جمعة يتحدّث عن مسيرته الحافلة عبر "إنستغرام"
وائل جمعة يتحدّث عن مسيرته الحافلة عبر "إنستغرام"
A+ A-

تشهد جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج الجيل المبهر عبر الإنترنت الأسبوع الجاري مشاركة أحد أساطير #كرة_القدم المصرية، وقلب دفاع نادي #الأهلي السابق #وائل_جمعة، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث يقدم للمتابعين نصائح حول الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية والصحية خلال فترة البقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وفي جلسة البث المباشر عبر حساب البرنامج في "إنستغرام"، عند الساعة 16:00 من بعد ظهر الأربعاء بتوقيت الدوحة، يتحدث جمعة عن مسيرته الحافلة في كرة القدم، والتي فاز خلالها مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في ثلاث نسخ متتالية 2006 و2008 و2010، وحصل فيها كلها على لقب أفضل مدافع في البطولة.

وخلال مشواره مع النادي الأهلي، والذي امتد لـ13 عاماً، حصد جمعة أكثر من 26 لقباً، ويعد اللاعب الوحيد الذي رفع كأس دوري أبطال أفريقيا 6 مرات، كما فاز مع النادي بلقب كأس السوبر الأفريقي في 6 مناسبات، ليعلن بعد تتويج فريقه بنسخة 2014 من البطولة عن اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم، وذلك قبل أن يعمل مديراً للكرة في النادي الأهلي لموسم واحد.

وفي تصريح له حول مشاركته المرتقبة في البث المباشر للجيل المبهر، قال جمعة: "متشوّق جداً للانضمام إلى الجلسات التفاعلية للجيل المبهر، وأتوقع أننا سنستمتع معاً بمناقشة العديد من جوانب كرة القدم التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا البدنية والصحية. استفدت كثيراً خلال متابعتي جلسات البث المباشر للبرنامج، لذا أدعو الجميع للانضمام إلينا في جلستنا المقبلة".

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع كأس العالم في قطر 2022، قد أعلنت عن اختيار جمعة سفيراً لها العام الماضي، ليشارك بعدها في فاعلية للجيل المبهر لتلاميذ المدارس في قطر، ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، على هامش استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي الـ24، كما حضر فاعليات النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر في2019 ، والذي شهد مشاركة 140 شاباً من 22 دولة.

وتعليقاً على انضمام جمعة إلى جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة، قالت مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر موزة المهندي: "يسعدنا أن نرحب بالنجم وائل جمعة في جلساتنا المباشرة. يشير سجله الحافل بالبطولات والإنجازات إلى أننا سوف نستمتع، بلا شك، بالعديد من النصائح القيّمة حول دور كرة القدم في حياتنا وأهميتها في مدّ جسور التواصل بين الشعوب. ولا يخفى على أحد أن برنامج الجيل المبهر يحظى بدعم كبير من النجم وائل جمعة سواء من خلال برنامجنا للبث المباشر عبر الإنترنت، أو مبادراتنا لتمكين وإشراك الشباب في جهود التنمية المجتمعية".

كان الجيل المبهر قد أطلق جلسات البث المباشر التفاعلية عبر الإنترنت في نيسان الماضي، لتعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع، والتواصل مع متابعيه والمستفيدين من مبادراته وأنشطته خلال الأزمة الراهنة، وتابعها إلى الآن أكثر من 100 ألف شخص، وشهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم كرة القدم في العالم ضمّت الكاميروني صامويل إيتو، والإسباني تشافي هيرنانديز، والبرازيلي كافو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم