الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الإهانات تلاحق جيف بيزوس بسبب موقف أمازون من العنصرية بعد مقتل جورج فلويد

المصدر: "الإندبندنت"
الإهانات تلاحق جيف بيزوس بسبب موقف أمازون من العنصرية بعد مقتل جورج فلويد
الإهانات تلاحق جيف بيزوس بسبب موقف أمازون من العنصرية بعد مقتل جورج فلويد
A+ A-

نشر الرئيس التنفيذي لشركة #أمازون #جيف_بيزوس بريداً إلكترونياً من عميل غاضب بعد بيان الشركة بشأن الاحتجاجات القائمة في الولايات المتحدة الأميركية بعد مقتل المواطن من أصل أفريقي #جورج_فلويد.

وكانت الشركة العملاقة قد أصدرت بياناً في وقت سابق، الأسبوع الماضي، تقول فيه انها تتضامن مع المجتمع الأسود، سواء موظفين وعملاء وشركاء، في مكافحة العنصرية والظلم الاجتماعي الذي تتعرض له هذه الفئة.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الإندبندنت" فقد وصف العميل في رسالة البريد الإلكتروني التي وصلت إلى الشركة، بيزوس بأنه "إنسان أحمق" مستخدماً تعابير عنصرية لوصف المحتجين.

وقال العميل، الذي يدعى دايف، إنه كان بصدد طلب شيء ما من أمازون عندما اكتشف بيان دعم الشركة لحملة Black Lives Matter ، لذا قام بإلغاء الطلب مضيفاً: "أعرف حقيقة أنني لن أكون الوحيد".

وتابع دايف في رسالته المليئة بالكلمات النابية الموجهة لبيزوس بالقول: "حافظ على موقفك وسنراقب انخفاض أرباحك. علاقتي التجارية مع الشركة انتهت".


ونشر بيزوس صورة للبريد الإلكتروني على حسابه على #إنستغرام ، قائلاً: "لقد كان هناك عدد من الاستجابات المزعجة وغير المفاجئة في صندوق بريدي منذ آخر مشاركة لي. هذا النوع من الكراهية لا يجب السماح له بالاختباء في الظل. من المهم جعله مرئياً. هذا مجرد مثال واحد على المشكلة"، مضيفاُ: "يا دايف، أنت من العملاء الذين يسعدني أن أخسرهم".

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها الرئيس التنفيذي لشركة أمازون رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقاها. ففي الأسبوع الماضي، شارك بيزوس رسالة بريد إلكتروني من عميل غاضب حول لافتة Black Lives Matter الخاصة بالشركة، والتي كانت مرئية على صفحة أمازون الرئيسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم