الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 19 °

إعلان

إجراءات جديدة من إنستغرام قد لا تمكنكم من استخدام هذه الميزة دون هذه الشروط!

المصدر: "إنغادجيت"
إجراءات جديدة من إنستغرام قد لا تمكنكم من استخدام هذه الميزة دون هذه الشروط!
إجراءات جديدة من إنستغرام قد لا تمكنكم من استخدام هذه الميزة دون هذه الشروط!
A+ A-

يبدو ان طريقة استخدام ميزة تضمين الصور أو الفيديوات من #إنستغرام قد تتغير بشكل كبير قريبًا، فبحسب ما ذكره موقع "إتغادجيت"، من المتوقع ان لا يمنح إنستغرام بعد اليوم ميزة التضمين لأصحاب المواقع الذين يعتمدون على تضمين المنشورات في صفحاتهم، إلا بعد الحصول على ترخيص وموافقة من أصحاب المنشور، وإلا سيتم رفض ذلك.

وبحسب متحدث باسم شركة #فايسبوك، المالكة لتطبيق إنستغرام، فإن سياسة الشركة تتطلب حصول الأطراف الخارجية على الحقوق الضرورية من أصحابها لقاء استخدام المحتوى، وهذا يعني أي جهة أو شخص يريد تضمين محتوى ما من انستغرام في أي مكان آخر، فإنه بحاجة للحصول على موافقة صاحب المنشور لمنحه رخصة منفصلة، وإلا سيواجه عواقب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

ومن المرجح أن يلعب بيان إنستغرام دوراً محورياً في هذا الإطار، لا سيما بعد الحادثة التي حصلت العام الماضي عندما طلبت مجلة نيوزويك من مصور السماح لها بنشر إحدى صوره، وعندما رفض، قامت بتضمينها من حسابه على انستغرام، وهو ما دفع المصور إلى رفع قضية على المجلة لانتهاك حقوق الملكية الفكرية حيث يقول إنها نشرتها دون موافقته.

لا بد من الإشارة الى أن شروط استخدام انستغرام التي يوافق عليها المستخدم عند انضمامه أول مرة تنصّ على منح الخدمة رخصة حقوق ملكية لأي صورة يتم رفعها عليها، كما توافق على منح الرخص المشتقة للمستخدمين الآخرين على انستغرام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم