الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لاعب جديد في الدوري الياباني ضحية كورونا

المصدر: "أ ف ب"
لاعب جديد في الدوري الياباني ضحية كورونا
لاعب جديد في الدوري الياباني ضحية كورونا
A+ A-

أفاد نادي ناغويا غرامبوس الياباني بأن نتيجة فحص فيروس #كورونا الذي خضع له حارسه الأوسترالي ميتشل لانغيراك جاءت إيجابية، ليصبح بذلك ثاني لاعب من #الدوري_الياباني يصاب بهذا الفيروس.

وقال النادي إن ابن الـ 31 عاماً، الذي خاض آخر مبارياته الثماني بقميص المنتخب الأوسترالي في 2017، لم يظهر أياً من عوارض الفيروس.

وانضم لانغيراك إلى المهاجم مو كانازاكي، الذي تبين الأسبوع الماضي إصابته بفيروس "كوفيد-19"، ما دفع ناديه ساغان توسو إلى التحقيق مع كل من كان على اتصال وثيق به.

وتم فحص لاعبي وطواقم ناغويا غرامبوس، السبت، وكانت نتيجة لانغيراك الوحيدة الإيجابية من أصل 26 اختباراً.

وقال ناغويا: "نحن نحاول التعرف إلى الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بلانغيراك"، بالتعاون مع المركز الصحي المحلي، و"سنستمر في إجراء" اختبارات "كوفيد-19" على لاعبين وموظفين آخرين لم يجروا الاختبار حتى الآن.

وحددت رابطة الدوري الياباني تاريخ الرابع من تموز المقبل موعداً لاستئناف المباريات من دون جمهور، بعد تعليقها منذ أشهر بسبب فيروس كورونا.

وسيكون هذا التاريخ لمباريات الدرجة الأولى، على أن تعود الدرجات الأدنى اعتباراً من أواخر حزيران الجاري.

وستكون كرة القدم التي علقت منافساتها في شباط الماضي، بسبب "كوفيد-19"، ثاني منافسة رياضية كبرى تستأنف نشاطها في اليابان، بعد البيسبول التي ستعود إلى الملاعب بدءاً من 14 حزيران الجاري.

وأبدى لاعبون في دوري كرة القدم مخاوفهم من العودة في الوقت الراهن، في ظل استمرار تأثيرات فيروس كورونا، لكن مع ترحيب بالخطوة.

وقال لاعب فريق سيريزو أوساكا يويشيرو كاكيتاني: "لم يتم تبديد المخاوف بالكامل. لكن من الأفضل ان تعمل كل أندية الدوري معاً وتتواجه باحترام متبادل".

وأقيمت مرحلة واحدة فقط من الموسم الجديد لدوري كرة القدم في اليابان، قبل ان يتم تعليق المنافسات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم