السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مايكل جوردان يتبرع بـ100 مليون دولار لمنظمات مكافحة التمييز

المصدر: "أ ف ب"
مايكل جوردان يتبرع بـ100 مليون دولار لمنظمات مكافحة التمييز
مايكل جوردان يتبرع بـ100 مليون دولار لمنظمات مكافحة التمييز
A+ A-
تبرع أسطورة كرة السلة الأميركية #مايكل_جوردان بمئة مليون دولار لمنظمات تكافح من أجل المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية، في ظل موجات احتجاج في مختلف انحاء البلاد على تسبب الشرطة بقتل المواطن صاحب البشرة السمراء #جورج_فلويد.

وقال بطل الدوري 6 مرات في التسعينات مع شيكاغو بولز في بيان ان علامته التجارية "جوردان براند" ستوزّع المبلغ على مدى 10 سنوات لمنظمات مختلفة في محاولة لمعالجة "العنصرية المتأصلة".

وتوفي فلويد عن 46 عاماً بعد توقيفه في 25 أيار الماضي في مينيابوليس، مختنقاً تحت ركبة شرطي ضغط على عنقه لمدة 9 دقائق ولم يستجب لاستغاثاته.

وأعادت وفاة فلويد إشعال الغضب الذي لطالما شعر به كثيرون حيال استخدام عناصر الشرطة العنف بحق الأميركيين من أصول أفريقية، وأثارت موجة اضطرابات مدنية لا مثيل لها في الولايات المتحدة منذ اغتيال مارتن لوثر كينغ الابن عام 1968.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن الشرطة اعتقلت ما يقرب من 10 آلاف شخص خلال التظاهرات في مختلف أنحاء البلاد الأيام الأخيرة.

واتسعت رقعة المسيرات المطالبة بالعدالة لجميع الأعراق لتصل إلى دول أخرى في العالم.

ومثل ثلاثة من عناصر الشرطة الأربعة الذين أوقفوا فلويد بتهمة استخدام ورقة نقدية مزورة أمام المحكمة للمرة الأولى بتهم التواطؤ في موته. وتم تحديد كفالة بقيمة مليون دولار لكل منهم.

أما الشرطي الرابع، ديريك شوفين، الذي قام بتثبيته على الارض، فوُجّهت اليه تهمة بالقتل من الدرجة الثانية، بينما مثل أمام القاضي الأسبوع الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم