السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 25 °

تويتر يحارب ترامب ويحذف تغريدته

جورج حداد
تويتر يحارب ترامب ويحذف تغريدته
تويتر يحارب ترامب ويحذف تغريدته
A+ A-

شغلت التظاهرات في الولايات المتحدة الأميريكية العالم أجمع في الأيام الماضية، وذلك بسبب أعمال الشغاب الكبيرة التي يقوم بها المحتجون والتي تقابلها قوة مفطرة من قبل الشرطة الأميركية.

هذه الاحتجاجات التي بدأت بعد مقتل المواطن الأميركي صاحب البشرة السوداء جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة الأميركيين. لم تتوقف عند النزول الى الشارع فقط بل تعدتها الى منصات التواصل الاجتماعي التي أظهر روادها تعاطفاً كبيراً مع فلويد والمحتجون.

وفي هذا السياق قام موقع تويتر الشهير بحذف فييو تنعي فيه حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضحية فلويد من على منصته مشيرا إلى شكوى تتعلق بحقوق النشر. وكان ترامب يتحدث في خلفية الفيديو، الذي يضم صورا ولقطات لمسيرات احتجاج وأحداث عنف بعد موت فلويد إثر إلقاء القبض عليه بطريقة عنيفة. وقال ممثل لـتويتر: ”نحن نستجيب لشكاوى حقوق النشر المقنعة التي يرسلها لنا أصحاب حقوق النشر أو ممثلوهم الشرعيون“.

والفيديو مدته ثلاث دقائق و45 ثانية، وقد تم تحميله على قناة ترامب على يوتيوب، ونشرته حملته على تويتر، في الثالث من حزيران. والفيديو لا يزال على يوتيوب، وقد حصل على أكثر من 60 ألف مشاهدة و13 ألف إعجاب. ولم ترد بعد غوغل، الشركة التي تتبعها منصة بث المقاطع المصورة، على طلب بالتعليق.

يذكر أن تطبيق سناب شات أيضاً قام بفرض حذر على حسابات الرئيس الأميركي ترامب حيث قام باخفاء منشوراته من الـDiscover والتي تساعد على ظهور الفيديوهات والصور لدى المتسخدمين.


الكلمات الدالة