السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مطعم هولندي يستخدم الروبوتات لتقديم الطلبات بسبب كورونا

جورج حداد
مطعم هولندي يستخدم الروبوتات لتقديم الطلبات بسبب كورونا
مطعم هولندي يستخدم الروبوتات لتقديم الطلبات بسبب كورونا
A+ A-

لا شك أن الحياة البشرية بعد فيروس كورونا ليست كما قبله، فهذا الوباء غيّر الكثير من العادات على كوكبنا. لكن تأثير كورونا لم يتوقف عند عاداتنا، فقد تعدّاها وأجبر البشر على تغيير نمط أعمالهم وحياتهم.

وهذا ما أكده مطعم هولندي قام بتطبيق فكرة غريبة لتفادي إصابة زواره بكورونا، حيث قرر المطعم الذي يحمل اسم دادوان، والواقع في مدينة ماستريخت في جنوب هولندا، استبدال العاملين فيه بمجموعة غير معتادة من العاملين الجدد بعد استئناف المطعم نشاطه مع تخفيف البلاد للقيود ويتمثل العاملون بالمطعم في روبوتات.

ويعتمد المطعم المذكور على الروبوتات في تنفيذ كل الأمور التي كان يقدمها عماله. وتقوم هذه الآلات بتقديم الوجبات وأخذ الطلبات من الزبائن، وتتميز هذه الروبوتات بقدرتها على إمساك الأكواب والصحون، كما أن وجوهها صممت بطريقة تجعلها دائماً مبتسمة.

أما دور البشر في المطعم فيقتصر على وضع المشروبات على الصواني لتقديمها من قبل الروبوتات على الطاولات، كما أنهم يقومون بوضع أرقام الطاولات فقط. بدوره يقول صاحب المطعم سواء أعجبك ذلك أم لا، فقد تكون الخوادم الآلية هي الشيء الوحيد الذي يخفف من قلق العملاء ويطبق التباعد الاجتماعي، ويعمل على ازدهار الأعمال مرة أخرى عندما تفتح المطاعم أبوابها أخيراً.

يذكر ان معظم دول العالم خفضت من إجراءات العزل وسمحت لمواطنيها بالعودة الى الحياة الطبيعية مع اجبارهم على تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم