وفاة أنثى فيل حامل في الهند بعد تناولها الفاكهة المليئة بالمتفجّرات

أثار وفاة أنثى فيل حامل موجة من الغضب العارم في مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، إثر تناولها فاكهة مليئة بمتفجرات في جنوب الهند.

وذكر موقع "سي أن أن"، أن الحادث وقع في 23 أيار في منطقة بالاكاد بولاية كيرالا في جنوب الهند، بالقرب من الأراضي الزراعية، حيث ينثر السكان المحليون أحيانًا الفاكهة التي تحتوي على مواد متفجّرة لتثبيط الحيوانات عن إتلاف المحاصيل.

وأفاد ضابط مسؤول عن الغابات يدعى موهان كريشنان، أن الحيوان توفي نتيجة تناوله الأناناس أو فاكهة أخرى محشوة بالمفرقعات النارية، وأعرب عن أسفه الشديد للفيل قائلاً: "كان انفجار المفرقع في فمها قويّاً جدّاً لدرجة أنّ لسانها وفمها أصيبا بجروح بليغة. ولا بدّ أنّها كانت أكثر قلقاً بشأن صحّة الطفل بداخلها، الذي كانت ستنجبه في غضون 18 إلى 20 شهرًا، من القلق بشأن جوعها".وبعدما أصيبت بجروح خطرة، جابت الفيلة القرية لساعات قبل أن تدخل خرطومها وفمها في نهر فاليار، في محاولة لإبعاد الذباب والحشرات التي حطّت على جروحها. وبينما حاول السكان المحليون رفعها من الماء لأخذها إلى مركز العلاج، كانت النهاية مؤسفة بالنسبة للفيلة التي توفيت بعد ساعات معدودة.

وأعلن رئيس الشرطة بيناراي فيجايان، عن إلقاء القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في ارتكاب العمل الوحشي الذي أودى بحياة الحيوان البريء، وهم قيد التحقيق.