الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بارتي حذرة بشأن مشاركتها في فلاشينغ ميدوز

المصدر: "أ ف ب"
بارتي حذرة بشأن مشاركتها في فلاشينغ ميدوز
بارتي حذرة بشأن مشاركتها في فلاشينغ ميدوز
A+ A-

أثارت الأوسترالية #آشلي_بارتي المصنفة الأولى عالمياً الشكوك بشأن مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، والدورات الأميركية، مشيرة إلى أنها لا تزال قلقة بشأن عواقب وباء #كورونا على كرة المضرب.

وقالت بارتي في تصريح لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" إن "العودة إلى الحديث عن كرة المضرب مرة أخرى، و(رؤية) أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح لاستئناف المنافسة، أمر محمس جداً".

وأضافت: "لكني بحاجة لمعرفة كل المعلومات والتوصيات الصادرة عن رابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الأميركي لكرة المضرب (الذي يدير على التوالي دورات السيدات والدورات الأميركية) قبل اتخاذ قرار"، بخصوص إمكانية المشاركة في الجولة الأميركية.

وأوضحت الفائز ببطولة فرنسا، ثانية بطولات "الغران شليم"، أن "الأمر لا يتعلق بي فقط، بل يجب أن آخذ في الاعتبار أيضاً فريقي".

ويمكن لمنظمي بطولة أميركا المفتوحة التي من المفترض أن تبدأ تصفياتها في 24 آب المقبل، أن يعفون اللاعبات من الحجر الصحي لمدة 14 يوماً المفروض على الأجانب الذين يدخلون الأراضي الأميركية. لكن ذلك لن ينطبق بالضرورة على أعضاء جهازهن التدريبي.

وضمت بارتي صوتها إلى الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً عالمياً والذي شدد على أنه "لا يمكن الاستئناف حتى يصبح الوضع آمناً تماماً"، وذلك في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، الذي علق الموسم منذ آذار الماضي وأدى الى إحداث فوضى في الروزنامة.

وقال الماتادور إنه لا يزال مقتنعاً بأن جائحة "كوفيد-19" ما زالت تلقي بظلال من الشك على روزنامة الموسم، موضحاً في مؤتمر صحافي عبر تقنية الاتصال بالفيديو: "لا يمكننا الاستئناف حتى يصبح الوضع آمنا وعادلا تماما على صعيد الصحة، حيث يمكن لجميع اللاعبين، من أينما أتوا، السفر وخوض الدورات في ظروف آمنة".

وتابع: "إذا قلتم لي بأن أخوض اليوم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (المقرر أن تبدأ في 24 آب)، فسأقول لا. في غضون بضعة أشهر، لا أعلم، آمل ذلك"، مشدداً "علينا انتظار عودة الناس الى الحياة الطبيعية، وحين يحصل ذلك، سننتظر لنرى كيف يتطور الفيروس".

وتسبب "كوفيد-19" بإلغاء بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، والى إرجاء بطولة رولان غاروس الفرنسية التي أحرز نادال لقبها في 12 مناسبة، حتى شهري أيلول وتشرين الأول (كان من المفترض أن تكون حالياً في أسبوعها الثاني).

وكشف نادال أنه "من الصعب للغاية بالنسبة لي أن أفصل بين ما يعانيه العالم ووجهة نظري حيال كرة المضرب، ولهذا السبب كنت متشائما جدا قبل بضعة أسابيع".

واعتبر نادال أوائل الشهر الماضي أن ما تبقى من موسم 2020 "ضاع عملياً"، وأنه بات يتطلع الى الموسم المقبل بعد أن تسبب فيروس "كوفيد-19" بتعليق الموسم حتى 13 تموز المقبل على الأقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم