الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماء الأرزّ... فوائد تجميلية أيضاً

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
ماء الأرزّ... فوائد تجميلية أيضاً
ماء الأرزّ... فوائد تجميلية أيضاً
A+ A-

هناك اتجاه متزايد الشعبية يجذب انتباه الكثيرين في عالم الجمال: ماء الأرزّ.

يستعمل الكثير من الناس مياه الطهي من هذه الحبوب بسبب خصائصها الطبيعية. إلى جانب ذلك، من المثير للاهتمام معرفة أن الأرزّ يطلق المعادن والفيتامينات المختلفة مثل النشا وفيتامين B3 وأوميغا 3 وأوميغا 6.

ولكن لماذا تحظى مياه الأرزّ بشعبية كبيرة؟ لأنها تجلب العديد من الفوائد للجلد والشعر والصحة.

كيف تصنعين ماء الأرزّ في المنزل؟

أبسط طريقة هي غسل نصف كوب من الأرز، ووضعه في وعاء يحتوي على كوبين من الماء، ونقعه لمدة 30 دقيقة، ثم تصفيته من الماء في وعاء نظيف.

يمكنك أيضًا طهي الأرز وجمع مياه الطهي بعد ذلك، ولكن من الواضح أنه يجب عليك إضافة المزيد من الماء عن المعتاد للحصول على فائض.

في ما يلي 3 طرق لاستخدام ماء الأرزّ للاستفادة من خصائصه.

غسول مرطب للوجه

يمكن استخدام ماء الأرز كمحلول لتفتيح جلد الوجه أثناء تجديد خلاياه. ما عليك سوى وضع ماء الأرز على قطعة من القطن وتمريرها على كامل الوجه، مع الحرص على التدليك جيدًا. ترطيب مضمون!

العناية بالشعر

إذا كان لديك شعر تالف، فلا تترددي في تطبيق ماء الأرزّ بعد الشمبوان: النشا سوف يروّض شعرك المتمرد من خلال تقويته مع تزويده بلمعان رائع.

مشروبات الطاقة لمشاكل المعدة

من خلال استهلاك كأسين كبيرتين من ماء الأرز يوميًا، ستتحررين من جميع مشاكل المعدة. في الواقع، تتيح فوائده الهضم الأفضل وستعطيك دفعة من الطاقة.

كما قال أنطوان لافوازييه: "لا شيء يضيع، لا شيء يُخلق، كل شيء يتغير!"، لذلك تأكدي من إضافة ماء الأرز إلى روتين الجمال والصحة الخاصة بك، مع العلم أنه يمكنك الاحتفاظ به لمدة يومين إلى ثلاثة أيام في الثلاجة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم