الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لجنة التربية أقرّت اقتراح قانون التوجيه المهني معدّلاً وأرجأت اقتراح الهوية التربوية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
لجنة التربية أقرّت اقتراح قانون التوجيه المهني معدّلاً وأرجأت اقتراح الهوية التربوية
لجنة التربية أقرّت اقتراح قانون التوجيه المهني معدّلاً وأرجأت اقتراح الهوية التربوية
A+ A-

 عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر اليوم برئاسة النائبة بهية #الحريري وحضور مقرر اللجنة النائب اسعد درغام، والنواب محمد نصرالله، الياس بو صعب، ادكار طرابلسي، محمد الحجار، ايهاب حمادة، انطوان حبشي وعلي بزي، الى المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، المديرة العامة للتعليم المهني والتقني بالتكليف الدكتورة هنادي بري، مستشار وزير التربية الدكتور اسعد عيد، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، مدير التعليم الاساسي جورج داود، مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري وخالد فايد.

وتم خلال الجلسة درس جدول اعمال اللجنة ومناقشته، وهو كالآتي:

1- اقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمز للتلميذ والطالب اللبناني (الهوية التربوية) المقدم من النائبين أسعد درغام وادكار طرابلسي.

2- اقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من التعليم المهني في مناهج مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني (التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام) المقدم من النائب ادكار طرابلسي.

في بداية الجلسة، تطرقت رئيسة اللجنة الى موضوع انهاء العام الدراسي والتحضيرات للعام الدراسي المقبل، في ظل هذه الظروف الاستثنائية من ناحية الضوابط التي ستعتمد لترفيع الطلاب الى الصفوف الاعلى.

وطالبت اللجنة وزارة التربية بالاستعجال بارسال مشروع القانون الرامي الى اعتماد الافادات التي تعطى للشهادات الرسمية لاقراره بقانون في المجلس النيابي، ومدى جهوزية الوزارة واستعداداتها للعام الدراسي المقبل من النواحي كافة.

وارجأت اللجنة البحث في اقتراح قانون "الهوية التربوية" لمزيد من التشاور مع مختلف الجهات المعنية، واقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام" معدلاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم