الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أول دوري كبير في الصين يستأنف منافساته

المصدر: "أ ف ب"
أول دوري كبير في الصين يستأنف منافساته
أول دوري كبير في الصين يستأنف منافساته
A+ A-

سيعاود #الدوري_الصيني لكرة السلة نشاطه في 20 حزيران الجاري، ليصبح بالتالي أول دوري محلي كبير يستأنف منافساته بعد تفشي فيروس #كورونا.

وقال بيان للاتحاد الصيني عبر حسابه في "تويتر": "بعد الحصول على موافقة قطاعي الرياضة والصحة، سيستأنف الدوري الصيني نشاطه في 20 حزيران. وقد دخلت جميع الاستعدادات مرحلة متقدمة".

وتوقف الدوري في شباط الماضي، لكنه سيستكمل بعد تقلص عدد الإصابات بشكل كبير في الصين، حيث ظهر وباء "كوفيد-19" للمرة الأولى نهاية العام الماضي.

ومن شأن استئناف النشاط السلوي في الصين، زيادة الضغط على كرة القدم إحدى الرياضات الكبرى الأخرى في الصين لكي تحذو حذو اتحاد السلة.

وكان غوانغدونغ بطل الموسم الماضي يتصدر الترتيب المحلي بعد خوض 30 مباراة، قبل أن يعلن الاتحاد المحلي توقف النشاط في الأول من شباط الماضي.

وصرح أحد نجوم كرة السلة الصينيين جيريمي لين، الذي لعب في الدوري الأميركي للمحترفين ويدافع حالياً عن ألوان نادي بيجينغ داكس أن اللاعبين وانصار اللعبة على حد سواء يريدون عودة كرة السلة بأسرع وقت ممكن، وقال: "لا نكترث ما إذا كانت المباريات ستقام في ملاعب خالية او وفق نظام معين. كل ما نريده هو ان نلعب وان يتسنى لأنصار اللعبة متابعة المباريات على الشاشة الصغيرة او على الانترنت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم