الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

2999 دولاراً من الضمان الاجتماعي؟ الرجاء عدم فتح الرابط FactCheck#

المصدر: "النهار"
2999 دولاراً من الضمان الاجتماعي؟ الرجاء عدم فتح الرابط FactCheck#
2999 دولاراً من الضمان الاجتماعي؟ الرجاء عدم فتح الرابط FactCheck#
A+ A-

يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا عبر الواتساب، منشوراً يزعم انه "يحق للعاملين في الفترة بين 1990 و2020 الحصول على 2999$ دولارا من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي". وقد أرفق برابط "للتحقق مما إذا كان اسمك مدرجاً في قائمة الأشخاص الذين لديهم الحق في تلقي هذه الأموال". غير ان هذا المنشور كاذب، وسبق ان حذر منه المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، مرتين، طالبا من المواطنين "عدم استعمال الرابط المرفق بالمنشور، لما قد ينطوي عليه ذلك من سرقة للبيانات او ما شابه". FactCheck#

"النّهار" دقّقت من أجلكم

في 24 آذار 2020، اصدر كركي بيانا ينفي فيه الخبر المتعلق بالضمان الاجتماعي حول الـ2999 دولارا، قبل ان يعيد نشر البيان عينه في 8 أيار 2020، اثر تجدد تناقل المنشور والرابط المرفق به. 

وإليكم مجدّداً نص البيان: "سبق أن تداول البعض، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال شهر آذار 2020، خبراً منسوباً الى وزارة العمل مفاده انه "يحق للعاملين في الفترة بين 1990 و2020 الحصول على 2999 دولارا اميركيا من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي". وقد نفينا جملة وتفصيلاً هذا الخبر في حينه، تحت طائلة الملاحقة القانونية.

واذا بنا نفاجأ مجدداً بمعاودة نشر هذا الخبر عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال شهر أيار 2020. يهم إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مجدداً نفي هذا الخبر، جملة وتفصيلا. وتدعو المواطنين إلى عدم تداوله وترويجه. وتحذرهم من استعمال الرابط المرفق به لما قد ينطوي عليه ذلك من سرقة للبيانات او ما شابه، وتدعو الأجهزة الأمنية المختصة إلى التحقق من مصدر الخبر واتخاذ الإجراءات اللازمة بالمتابعة والملاحقة".

وهنا المنشور الكاذب المتناقل: 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم