الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إلغاء رالي جديد في بطولة العالم

المصدر: "أ ف ب"
إلغاء رالي جديد في بطولة العالم
إلغاء رالي جديد في بطولة العالم
A+ A-

أعلن منظمو بطولة العالم للراليات عن إلغاء رالي #نيوزيلندا العائد بعد غياب 7 سنوات، والذي كان من المقرر إقامته في أيلول المقبل، بسبب تبعات فيروس #كورونا.

جاء في بيان المنظمين: "أكد منظمو رالي نيوزيلندا اليوم ان الرالي المدرج في بطولة العالم (فيا) والمقرر حول اوكلاند تم الغاؤه بسبب التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كوفيد-19".

وكان الرالي مقرراً بين 3 و6 أيلول المقبل.

ويأتي إلغاء رالي نيوزيلندا بعد يوم من الإعلان عن إلغاء رالي فنلندا، الذي كان مقرراً في آب المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للرالي مايكل غولدستين: "لقد اصبح واضحا انه مع اغلاق حدودنا أمام الرحلات الدولية والخدمات اللوجستية المطلوبة لاستضافة ألوف الزوّار الدوليين كجزء من بطولة العالم للراليات، فإن موعد أيلول 2020 لم يعد عمليا".

وتابع: "في الاشهر الـ12 الأخيرة، قام فريقنا بعمل كبير لاستضافة حدث في بطولة العالم للراليات. نحن خائبون لعدم استضافة نسخة 2020".

من جهته، قال مدير الراليات في بطولة العالم إيف ماتون: "كنا متحمسين جداً لاستعادة نيوزيلندا موقعها في بطولة العالم للراليات 2020 بعد غياب 7 سنوات، ويحزننا عدم التمكن من الذهاب الى هناك هذه السنة".

ويتصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه ترتيب بطولة العالم لهذا الموسم، والتي أقيمت ثلاثة راليات منها بين كانون الثاني ومنتصف آذار (مونتي كارلو والسويد والمكسيك).

وتم تأجيل السباقات الأخرى التي كان من المقرر إقامتها بين نيسان وحزيران (الارجنتين ليس قبل الفصل الأخير من 2020 وإيطاليا)، فيما ألغي رالي البرتغال.

وأصبح رالي تركيا الأول على جدول البطولة، ومن المقرر ان يقام بين 24 و27 أيلول المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم