الدجاج بالكاري مع الأرز الذهبي والثوم: طبق ملوكيّ على الغداء!

ترجمة أشرف سلام

يمكنكم تناول وجبة شهية ولذيذة على مائدتكم، وتحضيرها في أقل وقت ممكن. تتضمن هذه الوجبة مكونات ذات نكهة لذيذة...

نُقدّم لكم طريقة تحضير الدجاج بالكاري مع الأرز الذهبي وفقاً لموقع "ديلش".

المكونات:

- بصلة حمراء متوسطة

- عصير ليمونة

- ملح

- ربع كوب زيت زيتون بكر ممتاز

- ثلاثة فصوص ثوم مفروم

- ثلاث قطع زنجبيل مبشور

- ملعقتان كبيرتان ونصف ملعقة من مسحوق الكاري

- 1.8 كوب من حليب جوز الهند

- كوب أرز بسمتي أبيض غير مطبوخ

- كوبا سبانخ طازجة

- ثلثا كوب زبادي يوناني

- نصف ملعقة صغيرة فلفل حار (اختياري)

- 4 صدور دجاج مجمدة بدون جلد

- ربع كوب كزبرة للتقديم


طريقة التحضير:

- قطّعوا ربع البصلة إلى شرائح رفيعة في وعاء متوسط، وضيفوا عصير الليمون، وتبّلوه بالملح وقلّبوه حتى يمتزج، واكسروا البصل المتبقي بظهر الملعقة وقطّعوه جانباً.

- سخّنوا ملعقتين كبيرتين من الزيت في وعاء متوسط الحجم على نار متوسطة، وضيفوا البصل المفروم لمدة 6 دقائق مع التقليب المستمر حتى يصبح طريّاً، ثم ضيفوا الثوم والزنجبيل وملعقة كبيرة من مسحوق الكاري، لمدة دقيقة حتى تظهر رائحته، ثم ضيفوا حليب جوز الهند واتركوه على نار هادئة. ثم ضيفوا الأرز واتركوا المزيج من 15 إلى 17 دقيقة على نار خفيفة حتى يصبح الأرز طرياً، وحينما ينضج ضيفوا السبانخ حتى تذبل.

- اخفقوا اللبن مع الثوم المتبقي والزنجبيل ومسحوق الكاري والفلفل الحار (حسب رغبتكم) في وعاء كبير حتى يمتزجوا، وتبّلوا الخليط بنصف ملعقة صغيرة من الملح، واستخدموا فرشاة المعجنات لتوزيع خليط اللبن على صدور الدجاج المجمدة.

- سخنوا الزيت المتبقي في مقلاة 10 أو 12 بوصة على نار متوسطة، ثم ضيفوا الدجاج واقلوه لمدة 10 دقائق لكل جانب حتى تصبح درجة حرارته الداخلية 165 درجة مئوية، وحتى يصبح لونه ذهبياً خفيفاً.

- أخرجوا الدجاج من الزيت واتركوه لمدة 5 دقائق قبل التقطيع، ثم قسموا الأرز والدجاج إلى 4 أطباق وضعوا البصل المخلل بالليمون وزيّنوا الطبق بالكزبرة.