الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض: وزير الدفاع إسبر لا يزال في منصبه

المصدر: "رويترز"
البيت الأبيض: وزير الدفاع إسبر لا يزال في منصبه
البيت الأبيض: وزير الدفاع إسبر لا يزال في منصبه
A+ A-

أعلنت المتحدثة باسم #البيت_الأبيض كايلي ماكيناني أنّ وزير الدفاع مارك #إسبر لا يزال في منصبه، اليوم، بعدما أثيرت تكهنات بأنّ الرئيس دونالد #ترامب يريد إبعاده بسبب تصريحات له بشأن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقالت ماكيناني في إيجاز صحافي: "حتى الآن، الوزير إسبر لا يزال في منصبه وإذا فقد الرئيس ثقته فيه سنعلم جميعا بهذا في المستقبل".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال إسبر إنّه لا يدعم التذرع بقانون التمرد لنشر قوات عسكرية عاملة لإخماد الاضطرابات في الوقت الحالي. كما قال إنّه لم يكن يعلم بإشراكه في الصورة ذات المغزى السياسي التي التقطت لترامب يوم الاثنين أمام كنيسة محترقة جزئيا في الجهة المقابلة للبيت الأبيض.

ولفتت ماكيناني إلى أنّ المحتجين على مقتل #جورج_فلويد بيد الشرطة تم إبعادهم من أمام الكنيسة التاريخية قبل أن يترجّل ترامب وأعضاء إدارته وكبار مساعديه إلى هناك بمن فيهم هي شخصياً لأنّ المدعي العام وليام بار كان قد أمر بتوسيع نطاق الدائرة التأمينية حول البيت الأبيض في وقت سابق من ذلك اليوم.

وقالت ماكيناني: "كانت ساعة مبكرة من الظهيرة. لاحظ إنه لم يتم إخلاء المكان، أعطى الأمر بإخلاء المكان، وتم تنفيذ الأمر".

وأشارت ترامب إلى أنّه لم يطلب إبعاد المحتجين، وقالت شرطة المتنزهات الأمبركية إنّها استخدمت كرات الفلفل وقنابل الغاز للرد على المحتجين الذين كانوا يرشقونها ببعض الأشياء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم