الإثنين - 19 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

إلغاء سباق فنلندا في بطولة العالم للراليات

المصدر: "أ ف ب"
إلغاء سباق فنلندا في بطولة العالم للراليات
إلغاء سباق فنلندا في بطولة العالم للراليات
A+ A-

أعلن منظمو بطولة العالم للراليات عن إلغاء رالي #فنلندا، الذي كان من المقرر إقامته في آب المقبل، بسبب فيروس #كورونا.

ونقل المنظمون عن بيان للاتحاد الفنلندي للرياضات الميكانيكية "ايه كاي كاي" انه "على الرغم من تحسن الوضع في فنلندا وعالمياً، لا يزال هناك الكثير من عوامل الخطر على الصحة والسلامة لتنظيم هذا الحدث مع بقاء شهرين فقط" على موعده.

وكان من المنتظر تنظيم السباق بين السادس والتاسع من آب المقبل.

وأضاف: "إلى جانب التطور غير المعلوم لفيروس كوفيد-19، هناك شكوك رئيسية أخرى تؤثر على هذا القرار".

وقال البيان: "على سبيل المثال، سيستمر نقص المعلومات حول ما اذا كانت القيود الحالية التي تفرضها الدولة على الفاعليات العامة ستستمر إلى ما بعد تموز المقبل، وكيف سيتمكن المشاركون والفرق والجمهور الآتي من الخارج من السفر بأمان الى فنلندا".

ولفت البيان إلى أن المنظمين درسوا تأجيل السباق إلى وقت لاحق من العام، بيد انهم قرروا في نهاية المطاف إلغاءه بسبب الشكوك المحيطة به.

وتابع: "من خلال إلغاء الحدث هذا العام، نريد أن نظهر المسؤولية تجاه كل أصحاب المصلحة وكذلك تجاه المجتمع بأسره. فالصحة والسلامة هما دائماً من الأولويات".

وأوضح البيان أن التركيز سينصب على سباق العام المقبل الذي يشهد الذكرى السبعين لانطلاق رالي فنلندا، ليتم إحياؤها "بالطريقة التي تستحقها وفي جو مذهل وبروح معنوية رائعة مع المتفرجين والمنافسين وكذلك شركائنا القدامى والجدد".

ويتصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه ترتيب بطولة العالم لهذا الموسم، والتي أقيمت ثلاثة سباقات منها بين كانون الثاني ومنتصف آذار (مونتي كارلو والسويد والمكسيك)، قبل تعليقها بسبب "كوفيد-19".

وتم تأجيل السباقات الأخرى التي كان من المقرر إقامتها بين نيسان وحزيران.

وأصبح سباق نيوزيلندا الأول على جدول البطولة، ومن المقرر ان يقام بين الثالث والسادس من أيلول المقبل.

الكلمات الدالة