الجمعة - 23 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

أول حفل تخرّج بالسيارات "Grads on Wheels" لمدرسة الجالية الأميركيّة ـ بيروت: "فريدٌ من نوعه"

أول حفل تخرّج بالسيارات "Grads on Wheels" لمدرسة الجالية الأميركيّة ـ بيروت: "فريدٌ من نوعه"
أول حفل تخرّج بالسيارات "Grads on Wheels" لمدرسة الجالية الأميركيّة ـ بيروت: "فريدٌ من نوعه"
A+ A-

أقامت مدرسة الجالية الأميركية في بيروت (ACS Beirut) تمارين حفل التخرج رقم 109 في حرم مدرسة ACS بيروت، احتفالًا بإنجازات 91 طالباً مُتخرّجاً، في حفل فريد من نوعه وللمرة الأولى بالسيارات.

في الوقت الذي، وبسبب الفيروس التاجي Covid 19، تم إلغاء جميع احتفالات التخرج التقليدية في لبنان، واجهت ACS مسألة كيفية تكريم سنوات الطلاب الدراسية وعلاقاتهم الاجتماعية في رحلتهم التعليمية الطويلة. وهكذا قامت المدرسة بحملة لمدة شهر كامل تسلّط فيها الضوء على الخريجين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. قامت المدرسة ببناء صالة افتراضية للتواصل، وأرسلت صناديق فيها حلوى التخرج وتذكارات من المدرسة، وأوصلت قبعات وأثواب التخرّج إلى منازل الخريجين، واختتمت بحفل التخرج "بالسيارة" الذي استحوذ على الاهتمام وملأ قلوب الخريجين وعائلاتهم بالفرح والاندهاش.

كان مرأب السيارات بمثابة منطقة انطلاق لـ Grads on Wheels التاريخية ولجميع عائلات الخريجين، وأعطاهم فرصة لمشاهدة الحفل من سياراتهم، إذ نُقلت الحفلة على شاشات كبيرة داخل الموقف.

بدأ الحفل بعرض فيلم خاص تمّ تحضيره من قبل المدرسة يخاطب الخريجين واختُتم بـ"رمي القبعات" التقليدية. ألقى المتحدّث باسم الصف غازي ناصر كلمة خلال الفيلم إلى جانب الطالبة ياسمين رعد التي قدمت أغنية الختام.

بعد الفيلم، قامت العائلات بقيادة سياراتها من ساحة المرأب إلى واجهة ACS، حيث خرج الخريجون من سياراتهم لاستلام الدبلوم في الهواء الطلق والتقاط صورة تقليدية بحضور عضو مجلس إدارة ACS السيد فوزي فرح، مدير مدرسة ACS السيد جريج ماكجيلبين، نائب رئيس المدرسة السيد كريم أبو حيدر، ومدير القسم الثانوي الدكتور روب أليسون. قبل مغادرة حرم المدرسة، توجّه الطلاب في طريقهم "كخريجين" لإسقاط القطع التذكارية الخاصة بهم في كبسولة الزمن ولمدة 10 سنوات من 2020.

"ربما أكثر من أي تخرج آخر في التاريخ، فإن "Grads on Wheels" الخاص بنا يوضح كلاً من روح الابتكار الموجودة في ACS بالإضافة إلى أهمية التقاليد والتواصل عندنا، حيث نحتفل بنهاية وقت الدراسة في ACS لخريجينا في ظروفٍ مضطربة في بلادنا وفي العالم"، قال مدير مدرسة ACS جريج ماكجيلبين. وخاطب الخريجين من خلال مطالبتهم بالتفكير في "حسن المعاملة التي صادفتهم في حياتهم، حتى خلال هذه الأوقات غير المستقرة، حيث إنه سيخدم الآخرين ويساعدهم على أن يصبحوا أكثر رحمة وتوازناً في حياتهم".

كما تم بثّ الحفل مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ACS بيروت للأجداد، وأفراد الأسرة الممتدة، والخريجين، والأصدقاء، وأعضاء هيئة التدريس في ACS ليكونوا قادرين على المشاهدة والاحتفال.

ارتدى الطلاب وأسرهم وكذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفون الحاضرون في الحفل أقنعة وجه، والتزموا بالتباعد الاجتماعي الضروري.

الكلمات الدالة