الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعض المشاهير في مرمى التعليقات المسيئة... شاكيرا عيّنة وجمهورها يردّ

بعض المشاهير في مرمى التعليقات المسيئة... شاكيرا عيّنة وجمهورها يردّ
بعض المشاهير في مرمى التعليقات المسيئة... شاكيرا عيّنة وجمهورها يردّ
A+ A-

لم تعد حادثة مقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد قضية تعني الأميركيين فحسب، بل أصبحت قضية عالمية جمعت الإنسانية لمُحاربة العنصرية التي وصلت أعلى حدود البشاعة.

ولا تزال القضية تلقى تفاعلاً واسعاً خصوصاً مع النجوم الذين شاركوا في التظاهرات الأميركية أو لجؤوا إلى وسائل التواصل الإجتماعي للتعبير عن آرائهم.



ومع ذلك، انتشرت صور كثيرة باللون الأسود مرفقة بهاشتاغ #blackoutTuesday أو #BlackLivesMatter، تعبيراً عن الحزن والغضب والاستنكار لهذه الجريمة.

وانتشرت الصور بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبّر عدد كبير من النجوم عن دعمهم لـ"قضية جورج فلويد"، بما فيهم كل من شاكيرا، ريهانا، كايت هادسون، كايتي بيري، ماريا كاري، كورتني كارداشيان، وبيلا حديد وغيرهم كثر بالإضافة إلى منصات عدّة قامت باستبدال شعاراتها الخاصّة كوقفة تضامنيّة في وجه العنصريّة.

والملفت في الموضوع، هو كميّة التعليقات المسيئة والمهينة تجاه المشاهير الذين اِتُهموا بالبحث عن الشهرة والأضواء في ظلّ القضيّة الإنسانيّة، فيما حاولوا في الواقع توظيف موقعهم لحث الناس بالمشاركة في الحملات والاحتجاجات الشعبيّة، وأيضاً للدعوة إلى جمع التبرّعات لعائلات ضحايا العنصرية.

شاكيرا هي عيّنة عن الفنانات اللواتي تعرّضن لتعليقات في غير محلّها بعدما نشرت صورة سوداء في حسابها كجزء من تضامنها مع هذه القضية، وهو ما دفع بجمهور المغنية الكولومبية المتحدرة من أصول لبنانية إلى الرّد عنها، مذكرين بأنّ شاكيرا لطالما كرّست فنها لخدمة القضايا الانسانية ومساعدة المجتمعات المحرومة في أميركا اللاتينية وافريقيا. وعدّد البعض منهم بأنّها أسست سبع مدارس في بلدها وتبرّعت من أعمالها الفنية للجمعيات الخيرية في افريقيا. كما نشر البعض الآخر صورها خلال نشاطاتها الانسانية، لا سيّما فيديو كليب لأحد أعمالها الفنية يعود إلى العام 2001، إذ سلّطت حينها الضوء من خلاله على القضية التي أيقظها مقتل جورج فلويد.


 

View this post on Instagram

justice soon...❤️✊?✊?✊?

A post shared by Colson ??‍♂️? the Blonde Don (@machinegunkelly) on


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم