الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"كاس" تؤجل جلسة الحسم في استبعاد روسيا

المصدر: "أ ف ب"
"كاس" تؤجل جلسة الحسم في استبعاد روسيا
"كاس" تؤجل جلسة الحسم في استبعاد روسيا
A+ A-

علم لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أنها أجلت إلى تشرين الثاني المقبل جلسة التأكيد من عدمه لاستبعاد #روسيا في كانون الأول الماضي من قبل الوكالة الدولية لمكافحة #المنشطات من المشاركة في المنافسات الدولية لمدة 4 أعوام.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" رفعت مطلع كانون الثاني الماضي قضية استبعاد روسيا عن المنافسات الرياضية على خلفية التلاعب ببيانات المنشطات، إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

وأوضحت المحكمة أن هذه الجلسة التي حُدِّد لها موعد في تموز المقبل: "تم تأجيلها إلى تشرين الثاني (من 2 إلى 5) في سياق أزمة فيروس كورونا".

وأضافت المحكمة التي مقرها في لوزان، أن هذه الجلسة التي لن تكون علنية، على الرغم من مطالب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ستعقد في سويسرا، في مكان لم يتم تحديده بعد.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أعلن في كانون الثاني الماضي أن اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية بحاجة إلى قرار محكمة التحكيم الرياضية، "الذي لا يترك مجالا للتأويل".

وأضاف: "إذا كان هناك مجال للتأويل، فسيؤدي ذلك إلى ارتباك تام".

ويحرم قرار "وادا" روسيا من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة من 2020 إلى 2021، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بيجينغ وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وتشمل العقوبة عدم رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، مع فتح المجال أمام إمكان مشاركة الرياضيين الروس الذين أثبتوا "نظافتهم"، وذلك تحت راية محايدة، كما جرى خلال أولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ.

وتم فرض حظر على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" منذ قرابة ثلاثة أعوام بعد تكشف فصول برنامج تنشط ممنهج انخرطت فيه مختلف أجهزة الدولة الروسية بين العامين 2011 و2015.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم