السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 27 °

وقفة تضامنيّة مع فلويد... نجوم وشركات يخوضون معركة بعنوان "Black-Out Tuesday"

المصدر: "سي أن أن"
وقفة تضامنيّة مع فلويد... نجوم وشركات يخوضون معركة بعنوان "Black-Out Tuesday"
وقفة تضامنيّة مع فلويد... نجوم وشركات يخوضون معركة بعنوان "Black-Out Tuesday"
A+ A-

لا تزال قضيّة المواطن جورج فلويد في الولايات المتحدة تأخذ أبعاداً كبيرة، لا سيّما مع التظاهرات في مناطق عدّة حول العالم. لكن ردود الفعل المستنكرة والمندّدة لم تستوعبها الساحات والأماكن العامة فقط، بل انتقلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي أطلقت حملة نددت بأحداث القتل والعنف التي تتزايد يوماً بعد يوم.

وعليه، انتشر هاشتاغ "BlackOutTuesday#" استخدمه عدد هام من المشاهير العالميين في ميادين الفن، والرياضة، والصحافة، وحتى السياسة، وذلك على شرف فلويد وغيره من ضحايا العنصرية، وفق ما ذكر موقع "سي أن أن".

بالإضافة إلى ذلك، ستوقف إذاعات تلفزيونيّة عدّة بث برامجها لوقت محدّد؛ كقناة MTV الأميركيّة وComedy Central وParamount Network وPop كجزء من الوقفة التضامنيّة مع الأميركيين من أصل أفريقي في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أيضاً أن تنضم شركات موسيقيّة عملاقة، بما فيها شركة SoundCloud و Jam Jam، وInterscope، وSony Music، وColumbia Records وغيرها، إلى الحملة التي تهدف إلى "توجيه الانتباه نحو المجتمعات، بعيدًا عن العمل".

ويُذكر أن المنظمين يدعون إلى جمع التبرعات لعائلات الضحايا، وصناديق الكفالة الاجتماعيّة، والمشاركة في الحملات والاحتجاجات الشعبيّة.

View this post on Instagram

It’s hard to know what to say because I’ve been dealing with racism my entire life. That said, it’s rearing its ugly head right now & by God it’s time to deal with it once & for all. My team & I stand for justice. Conversations will be had & action will be taken. #THESHOWMUSTBEPAUSED For all of my friends in the blind and differently-abled communities, here’s the text that is included in this image: “MUSIC INDUSTRY BLACK OUT TUESDAY Due to recent events please join us as we take an urgent step of action to provoke accountability and change. As gatekeepers of the culture, it’s our responsibility to not only come together to celebrate the wins, but also hold each other up during a loss. Join us on Tuesday JUNE 2 as a day to disconnect from work and reconnect with our community. #THESHOWMUSTBEPAUSED”

A post shared by Quincy Jones (@quincydjones) on


الكلمات الدالة