السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 25 °

غضب في الشارع المصري بعد تحديد أسعار العلاج من كورونا

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
غضب في الشارع المصري بعد تحديد أسعار العلاج من كورونا
غضب في الشارع المصري بعد تحديد أسعار العلاج من كورونا
A+ A-

دشّن رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في مصر هاشتاغ #المستشفيات_الخاصة للتنديد بأسعار العلاج في المستشفيات الخاصة للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار مغردون إلى أن الأسعار لا تتناسب مع قطاعات كبيرة من الشعب المصري، على رغم أن وزارة الصحة المصرية أقرتها بعد شكاوى وردت إليها بمغالاة المستشفيات غير الحكومية في الأسعار.

ووافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية على تحديد قائمة أسعار العلاج للمرضى بفيروس كورونا في المستشفيات غير الحكومية.

وجاءت تكلفة العلاج لليوم الواحد في خطاب من وزيرة الصحة إلى الدكتورة نهال الشاعر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص كالتالي:

- تكلفة اليوم الواحد للمريض بالعزل بالقسم الداخلي تراوح من 1500 إلى 3000 جنيه.

- تكلفة اليوم الواحد للمريض بالرعاية المركزة شاملة التنفس الاصطناعي تراوح بين 7500 جنيه و10000 جنيه.

-تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة بدون جهاز التنفس الصناعي تراوح بين 5000 و7000 جنيه.

وأشار الخطاب إلى أن الأسعار المشار إليها طبقاً لتصنيف المستشفى ومتضمنة الإقامة والتحاليل والأشعة والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية وأتعاب الأطباء والتمريض والعمال والمساعدين.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس عن تسجيل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد المصابين منذ ظهور الوباء في مصر إلى 26384 مصاباً، بينما توفي 48 مريضاً بفيروس (كوفيد-19) ليكون إجمالي الوفيات 1005 حالات وفاة.

الكلمات الدالة