الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

رئيس الاتحاد الإيطالي: أمنيتي رؤية الجماهير في الملاعب

المصدر: "أ ف ب"
رئيس الاتحاد الإيطالي: أمنيتي رؤية الجماهير في الملاعب
رئيس الاتحاد الإيطالي: أمنيتي رؤية الجماهير في الملاعب
A+ A-

أعرب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم #غابرييلي_غرافينا عن أمله في ان يتمكن عدد محدود من المشجعين من حضور مباريات الدوري المحلي لدى استئنافه في حزيران الجاري، بعد توقف منذ آذار الماضي بسبب فيروس #كورونا.

وقال غرافينا في تصريحات إذاعية: "مشجعون في الملاعب؟ أمنيتي من القلب هي رؤية حضور محدود (لهم) في نهاية البطولة".

ورأى انه من غير المعقول "انه في ملاعب تتسع لستين أو ثمانين ألف متفرج، لا مكان لوجود حد أدنى من المشجعين القادرين على حضور المباراة مع كل الاجراءات الوقائية الضرورية".

وتوقفت منافسات كرة القدم في إيطاليا منذ التاسع من آذار الماضي بسبب تفشي وباء "كوفيد-19" الذي تسبب بوفاة أكثر من 33500 شخص في البلاد، لكن سلطات اللعبة حددت تاريخ 20 حزيران الجاري موعداً أولياً لاستكمال الموسم خلف أبواب موصدة.

وستترافق المباريات مع بروتوكول صحي صارم للحؤول دون أي التقاط محتمل لعدوى فيروس كورونا.

لكن بعض الدعوات تصدر في إيطاليا التي يعرف شغف مشجعيها باللعبة، للسماح بحضور عدد محدود منهم في المباريات. وبدأت بطولات كرة القدم الأوروبية باستئناف منافساتها تدريجيا بعد فترة التوقف الطويلة بسبب كورونا، وسمح عدد محدود منها مثل المجر (استؤنفت في نهاية الأسبوع الماضي) وروسيا (تعود في 21 حزيران) بحضور محدود للجمهور.

في المقابل، لا تزال 4 بطولات كبرى تعتزم إقامة اللقاءات دون جمهور، هي ألمانيا التي استأنفت المنافسات في 16 أيار الماضي، وإسبانيا وإنكلترا وإيطاليا التي من المقرر ان تقوم بذلك تباعا الشهر المقبل.

وأقر غرافينا انه "من السابق لأوانه اليوم (السماح للمشجعين بالحضور)، لكن مع استئناف البطولة، قد يكون ثمة بصيص أمل لبلادنا".

ورأى ان السماح بحضور البعض في المدرجات "قد يكون أيضاً وسيلة لمكافأة المتحمسين بعد فترة صعبة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم