السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اجتماع لاتحادات بلديات عكار: بحث في تداعيات الحجر وأزمة النفايات

المصدر: عكار- "النهار"
اجتماع لاتحادات بلديات عكار: بحث في تداعيات الحجر وأزمة النفايات
اجتماع لاتحادات بلديات عكار: بحث في تداعيات الحجر وأزمة النفايات
A+ A-

بدعوة من رئيس اتحاد بلديات الشفت أنطون عبود، عقد لقاء ضم رؤساء اتحادات بلديات محافظة #عكار في مركز اتحاد بلديات الشفت في بلدة #حلبا.

وجرى بحث في الأوضاع العامة الراهنة، لا سيما الأوضاع المعيشية والاجتماعية والضائقة المالية المتفاقمة، كما تم البحث بتداعيات الحجر الصحي نتيجة انتشار جائحة #كورونا.

كما تم التداول أيضاً بموضوع النفايات الذي عجزت البلديات عن تسديد مستحقات الجمع والكنس والنقل لمكب سرار المعتمد من العديد من بلديات المنطقة، بعد تعسّر الدولة في تسديد عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل ومن عائدات الخليوي.

وفي نهاية الاجتماع، أكد رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير ضرورة إجراء انتخابات مبكرة على الصعيدين النيابي والبلدي.

ولفت إلى أنّ عملية تجهيز معمل فرز النفايات في سرار، المموّل من الاتحاد الأوروبي، وصل إلى خواتيمه السعيدة وأصبح جاهزاً بانتظار افتتاحه بعد موافقة الحكومة اللبنانية على أن يكون هذا المعمل كبقية المعامل في باقي محافظات لبنان، وستطرح مناقصة التشغيل في مدة زمنية لا تتعدى الأسابيع. والمعمل منشأ حصرياً لمعالجة النفايات في محافظة عكار.

كما أشار إلى أنّ المجتمعين شدّدوا على التزام البلديات بالمعمل بسنبة 95 في المئة من نفايات عكار، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى إقفال المكبات العشوائية في العديد من بلدات عكار وقراها. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم