الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

نقيب الممثلين المصريين يبرر غيابهم عن جنازة حسن حسني

حسام محمد
نقيب الممثلين المصريين يبرر غيابهم عن جنازة حسن حسني
نقيب الممثلين المصريين يبرر غيابهم عن جنازة حسن حسني
A+ A-

لم تشهد جنازة النجم المصري الكبير حسن حسني، الحضور الذي كان من المتوقع أن يكون من قبل الفنانين المصريين، وسط اتهامات من قبل البعض، وُجهت لنقابة المهن التمثيلية المصرية بالتقصير، وتبريرات من قبل البعض الآخر الذي راح يرجع الأمر إلى الخوف من فيروس "كورونا" المنتشر حول العالم.

وتدخل نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، للرد على الانتقادات التي ملأت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر، في تصريح له عبر إحدى وسائل الإعلام المصرية الإلكترونية، مبيناً أنّ الهجوم على فناني مصر والنقابة، أثار غضبه واستياءه، قائلاً: "الفنانون المصريون معرضون دائماً للنقد والهجوم، سواء ذهبوا إلى جنازة أحد الزملاء أو لم يحضروا. لا أحد وصي علينا، نحن أدرى بمشاعرنا، وحسن حسني قيمة كبيرة وكلنا حزانى عليه".

أمّا عن سبب عدم حضور معظم الفنانين المصريين الجنازة، فقد أرجعه النقيب إلى أنّ الوفاة حصلت فجراً، وتم الدفن في وقت باكر جداً، مضيفاً: "فنانون كثر ذهبوا إلى المستشفى وقت صلاة الظهر كما كان محدداً سلفاً، منهم أشرف عبد الباقي وبيومي فؤاد وأوس أوس، لكنهم تفاجأوا بأن حسن حسني قد ووري في التراب في وقت سابق، وأنا كنت مسافراً عندما علمت بخبر رحيله، وعندما عدت كانت عملية الدفن قد تمت".

وتوجه الفنان زكي برسالة للمنتقدين قال فيها: "ارفعوا أيديكم عن الفنانين، لا أفهم التناقض الموجود عند بعض الناس، عندما يروننا يطلبون الصور معنا، وفي ظهورنا يسبوننا".

وتوفي الفنان الكبير حسن حسني، أمس السبت، قبل أن يكمل عامه الـ89 بعد رحلة عطاء كبيرة، قدم من خلالها نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية وعدد من الأعمال المسرحية.

الكلمات الدالة