الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

للمرة الثانية... اقتحام مستشفى في مصر بسبب جثمان متوفّى بكورونا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
للمرة الثانية... اقتحام مستشفى في مصر بسبب جثمان متوفّى بكورونا
للمرة الثانية... اقتحام مستشفى في مصر بسبب جثمان متوفّى بكورونا
A+ A-

واقعة غريبة شهدها أحد المستشفيات المصرية المخصصة لعزل المصابين بفيروس #كورونا المستجد، عندما اقتحم أهالي أحد المتوفين المستشفى للحصول على الجثمان، واعتدوا على العاملين بسبب استعجالهم إجراءات الدفن ومراسمه.

وشهد مستشفى الإبراهيمية المركزي التابع لمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، اقتحام عدد من الأهالي المستشفى ومحاولة الاعتداء على العاملين فيه، وتهريب جثة متوفّى بفيروس كورونا المستجد.

وأخطرت إدارة المستشفى الأجهزة الأمنية باقتحام مجموعة من الأشخاص المستشفى، ومحاولة الاعتداء على العاملين به، والاستيلاء على جثة متوفى بفيروس كورونا، مؤكدين أن الحالة وصلت إلى المستشفى متدهورة، وتبينت إصابتها بكورونا، وتطوّرت إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة داخل قسم العزل.

وأكّد المستشفى أن الفريق الطبي لم ينتهِ بعد من تغسيل الجثمان وتكفينه وفقاً للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن لمنع تفشي الفيروس، ونظراً لتأخر تسليم الجثمان، اقتحمت أسرة المتوفى المستشفى وتمكّنت من تهريب الجثمان إلى منزلها، تمهيداً لدفنه بمعرفتها في مقابر العائلة، قبل أن تنجح الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع كبار القرية في إعادته مرة أخرى.

الواقعة لم تكن الأولى، فقد اقتحمت أسرة سيدة متوفاة أحد المستشفيات بفاقوس في الشرقية وخطفت جثمان السيدة دون اتباع الإجراءات الطبية والاحترازية، وتعجلت دفنها عقب معرفتها بوفاتها وأخذت جثمانها في سيارة ربع نقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم