حدث... كيف سيتمّ تقديم فساتين الهوت كوتور للجميع للمرة الأولى؟

فاديا خزام الصليبي

تمّ إلغاء أسبوع الهوت كوتور في النهاية، وسيتم إجراؤه عبر الإنترنت ببرنامج جديد. عرض أوّلي كبير من 6 إلى 8 تموز 2020.

في مواجهة استحالة تنظيم حدث يجمع عدداً كبيراً من الأشخاص، تعيد الموضة اكتشاف نفسها. من المسلّم به أنه لن تكون هناك صور لسيلين ديون جالسة بفرح في الصف الأمامي من عرض أزياء جيامباتيستا فالي، ولكن سيكون هناك العديد من الفساتين الاستثنائية. سيتم الكشف عنها على الشاشات خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية، المقدمة بالكامل عبر الإنترنت على منصة رقمية.

هو الحدث الأول من نوعه في تاريخ عروض الأزياء والذي يعدّ جزءًا من رقمنة أسبوع الموضة الرجالية الذي بدأته لندن وميلانو وباريس. وهذا من شأنه أن يسعد عشاق الموضة الذين حلموا منذ فترة طويلة بالحصول على بطاقة دعوتهم لحضور عرض أزياء: سوف تكون المنصة مفتوحة بالفعل للجميع.

الحدث الذي أعاد اتحاد الأزياء والموضة تسميته "هوت كوتور أونلاين" سيقام في الفترة من 6 إلى 8 تموز، قبل العرض الباريسي لمجموعات الرجال.

عرض خاص لكل دار

هل يمكن أن يكون للعرض الرقمي قوة الاندهاش نفسها مثل عرض الأزياء الذي يجمع الحضور في الصالة؟ هذا هو التحدي الذي ينتظر الدور المدرجة في التقويم الرسمي - أو على الأقل، أولئك الذين تمكنوا من تطوير مجموعة على الرغم من الأزمة والحبس. الجميع أحرار في تقديم إبداعاتهم عبر الدعم الذي يختارونه (فيلم قصير، محادثات، عروض، حدث مباشر، ندوات افتراضية، بودكاست، لوك بوك إلخ). الشرط الوحيد، مع ذلك: يجب إنشاء المحتوى حصريًّا على المنصّة الأساسيّة. على الويب، ازدهرت طرق جديدة لتقديم الملابس بالفعل، مثل عرض الأزياء الثلاثي الأبعاد من تصميم المصممة أنيفا مفويمبا. كشفت هذه الأخيرة النقاب مباشرة على Instagram، وهو عرض بدون منصة وبدون عارضات لعلامتها التجارية Hanifa.