"تلاعبت بالأرقام لتبدو أكثر ثراء"... مجلّة "فوربس" تحذف كايلي جينر من قائمتها

كشف تقرير لمجلّة "فوربس" الأميركية عن تلاعب كايلي جينر بحجم ثروتها الناجم عن تجارة مستحضرات التجميل "Kylie Cosmetics" و"Kylie Skin"، وفقاً لموقع "ديلي ميل" البريطاني.

وفيما أعلنت جينر العام الماضي أنّها باعت حصة تبلغ 51 في المئة من أسهم شركتها إلى شركة "Coty" العملاقة لمستحضرات التجميل، مقابل مبلغ يصل إلى 600 مليون دولار، كشفت فوربس إنّ محاسب العائلة زودها بإقرارات ضريبية تشير إلى أنّ الشركة حققت أكثر من 300 مليون دولار من المبيعات في عام 2016 وأنّ المعلنين ادعوا وجود مبيعات بلغت 330 مليون دولار في العام التالي.

وقالت فوربس في مقال نشر في موقعها، إن التفاصيل الدقيقة للصفقة تكشف أنّ الشركة "أصغر بكثير وأقل ربحاً" عمّا كان يعتقد في السابق، ما يلغي المكانة التي منحتها فوربس لجينر في عام 2019، عندما أعلنت أنّها "مليارديرة عصامية".


واتّهمت المجلة عائلة جينر الشهيرة، باحتمالية تزوير بيانات العائدات الضريبيّة الخاصة بالشركة، سائلة في مقالها: "إذا حققت ’كايلي كوزميتكس ‘مبيعات بقيمة 125 مليون دولار في عام 2018، فكيف كان بإمكانها تحقيق 307 ملايين دولار في عام 2016 أو 330 مليون دولار في عام 2017؟".

ومن جهتها، وصفت جينر مقالة فوربس بأنّها مبنيّة على "معلومات غير دقيقة وافتراضات غير مثبتة"، مضيفة: "لم أطالب أبداً بأي لقب أو أحاول أن أكذب في طريقي إلى ما وصلت إليه".

وغرّدت في حسابها الخاص عبر موقع تويتر قائلة: "يمكنني أن أعد قائمة من 100 شيء أكثر أهمية الآن من التأكيد على مقدار المال الذي لدي".